الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الإسكان السعودية: تأهيل أكثر من 3 آلاف مطور عقاري

الأربعاء 04/يناير/2023 - 12:39 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية عن تأهيل أكثر من 3 آلاف مطور عقاري.

توقيع اتفاقيات

وأوضحت أن هذا التأهيل سيكون من خلال توقيعها اتفاقيات عدة مع مسرّعات الأعمال، لوضع برامج ومبادرات تستهدف رفع قُدرات المطورين العقاريين.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المُشتركة لعدد من الهيئات والجهات الحكومية؛ المُشاركة في اللجنة التنسيقية لتطوير قطاع المقاولات.

تقديم وسائل الدعم المُختلفة

هذا وتتضمن المبادرة تقديم وسائل الدعم المُختلفة "الإدارية والتشغيلية" وغيرها؛ من خلال مسرّعات الأعمال والتي تُمكن المطورين العقاريين من النجاح في إتمام مشروعاتهم.

ولفتت إلى أن هذا سينعكس إيجابًا على زيادة المعروض السكني في المملكة، وزيادة عدد مُنشآت التطوير العقاري؛ وتنمية قُدرات المُطورين العقاريين؛ ورفع كفاءة سوق التطوير العقاري.

ضمن سلسلة مُبادرات

كما وتأتي هذه المُبادرة ضمن سلسلة مُبادرات شاركت من خلالها الوزارة في أعمال اللجنة التنسيقية لتطوير قطاع المقاولات؛ للارتقاء بهذا القطاع الحيوي، بما يُحقق مُستهدفات رؤية 2030 من خلال زيادة الفُرص الوظيفية، ورفع نسبة مُشاركة هذا القطاع في الناتج المحلي.

يُشار إلى أن اللجنة التنسيقية لتطوير قطاع المقاولات تضم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ووزارة التجارة، ووزارة المالية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كما تضم وزارة الاستثمار، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، والهيئة السعودية للمقاولين، والهيئة السعودية للمهندسين.