الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التفاصيل بالرابط.. إضافة المواليد على بطاقات التموين وصرف الدعم الاستثنائي

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 10:38 ص

إضافة المواليد على بطاقات التموين 2023 - أتاحت وزارة التموين إضافة المواليد على بطاقات التموين  وذلك لـ 4 فئات من حاملى بطاقات التموين.

بالتفاصيل.. إضافة المواليد على بطاقات التموين وصرف الدعم الاستثنائي

إضافة المواليد على بطاقات التموين 2023

و ذكرت  وزارة التموين إن الفئات التي يمكنها إضافة المواليد على بطاقات التموين  هم:  المواطنون الذى يحصاون على معاش تكافل وكرامة  و أصحاب كارت الخدمات المتكاملة  ومستحقي معاش التضامن الاجتماعي  وأبناء الشهداء وزوجاتهم  وأبناء الأسر البديلة.

شروط إضافة المواليد على بطاقات التموين 2023  للفئات الأربعة

1- ألا يقل عُمر الأبناء المراد إضافتهم عن 4 سنوات.

2- اسم صاحب البطاقة والرقم القومي

3- رقم البطاقة التموينية وعدد أفراد البطاقة.

إضافة المواليد على البطاقات التموينية 2023

و طالبت وزارة التموين، المديريات بإرسال طلبات إضافة المواليد على البطاقات التموينية والكشوف والمستندات أسبوعيا، عن طريق مدير المديرية التموينية إلى ديوان عام وزارة التموين، ليتم مراجعتها مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها.

و تعمل  وزارة التموين والتجارة الداخلية على  إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين بحد أقصى 4 أفراد للبطاقة.

و أوضحت وزارة التموين والتجارة أن الحد الأقصى يشمل الأب وذلك لصرف السلع الغذائية بقيمة 50 جنيها شهريا لكل فرد مقيد على البطاقة من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الصرف المنتشرة فى كافة محافظات الجمهورية، بجانب صرف الخبز المدعم بقيمة 5 قروش للرغيف بمعدل 5 أرغفة يوميا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية.

صرف السلع التموينية 2023

و كذلك توفر وزارة التموين ما يقرب من 30 سلعة وصنف من السلع على بطاقة التموين ضمن المقررات التموينية. 

صرف منحة الدعم الاستثنائي 2023

و قد بدأت الوزارة في صرف الدفعة الخامسة من منحة الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية ضمن مقررات شهر يناير 2023  حيث يستمر صرف الدعم الاستثنائي للفئات الأولى بالرعاية حتى نهاية  يونيو من العام الجارى.

و يمكن الدخول على موقع دعم مصر الخاص ببطاقات التموين من خلال الرابط أضغط هنا