الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

إعلان أسعار البنزين الجديدة خلال ساعات

الجمعة 13/يناير/2023 - 01:34 ص
أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

احتلت أخبار لجنة تسعير البنزين على مساحة كبيرة من محركات البحث على جوجل عقب بيان صندوق النقد الدولي الذى طالب فيه برفع الدعم عن البنزين.

 

مراجعة أسعار الوقود كل 3 أشهر  

 

وحسب ألية عمل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية فإنها تجتمع كل 3 أشهو لمراجعة أسعار الوقود وتعمل على تحريكها سواء بالارتفاع أو الانخفاض بنسبة 10%، أو تتخذ القرار بتثبيتها.

 

سعر البنزين والسولارالجديد يستمر حتي نهاية شهر مارس 2023

 

ومن المتوقع أن تعقد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، اجتماعها نهاية يناير الجاري لتحديد سعر البنزين والسولارالجديد والذى يستمر حتي نهاية شهر مارس 2023.

 

أسعار المواد البترولية 

 

ويحكم عمل لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، أسعار النفط المتداولة في الخارج وسعر الصرف الداخلي مقابل عملة الاستيراد والتى هى الدولار، ولهذا من المتوقع زيادة أسعار البنزين بنسبة لا تتعدى 10% من إجمالي القيمة المطروحة.


من جانبه توقع المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، تثبيت أسعار البنزين خلال انعقاد لجنة تسعير الوقود والبنزين والسولار خلال أيام قبل نهاية شهر يناير 2023.
 

توقعات بتثبيت الأسعار 

 

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية، أن الدولة اتخذت قرارات في وقت سابق بتثبيت أسعار الكهرباء في المرحلة الحالية، وتوقع بأن يكون اتجاه لجنة التسعير تثبيت أسعار البنزين والسولار، وجميع أسعار المواد البترولية، على الرغم من ارتفاع سعر صرف الدولار وزيادة تكلفة البنزين عالميا.

 

قرارات لجنة التسعير في آخر اجتماع لها في سبتمبر الماضي 

 

وكانت لجنة التسعير في آخر اجتماع لها في سبتمبر الماضي تثبيت أسعار البنزين الثلاثة عند 8.00 جنيه للتر لبنزين 80 وعند 9.25 جنيه للتر لسعر بنزين 92، وعند 10.75 جنيه للتر سعر بنزين 95، وقررت اللجنة أيضًا تثبيت سعر السولار على 7.25 جنيه للتر، وسعر طن المازوت عند 5 آلاف جنيه لغير استخدامات الكهرباء والمخابز. و100 جنيه سعر أسطوانة البوتجاز
 

وتضم لجنة تسعير الوقود ممثلين لوزارتي البترول والمالية، بشأن أسعار البنزين، على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول وكذلك أسعار الصرف ومصاريف النقل والتشغيل.