الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كأس العالم لكرة اليد.. موعد مباراة منتخب مصر والدنمارك

الأحد 22/يناير/2023 - 04:00 م
كأس العالم لكرة اليد..
كأس العالم لكرة اليد.. موعد مباراة منتخب مصر والدنمارك

يستعد منتخب مصر رجال كرة اليد لآخر مبارياته فى الجولة الرئيسىة فى بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023 المقامة حاليا فى بولندا والسويد، بالنسخة التى تستمر حتى 29 يناير الجارى وذلك في  مواجهة صعبة صعبة أمام منتخب الدنمارك.

موعد مباراة مصر والدنمارك والقناة الناقلة


تقام مباراة مصر والدنمارك غدا الاثنين الموافق 23 يناير 2023 فى تمام الساعة التاسعة والنصف، بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت السعودية،  وتذاع على شاشة أون تايم سبورتس.

تردد قناة أون تايم سبورتس: 11861. معامل الاستقطاب: افقي. معدل الترميز: 27500. تصحيح الخطا: 3/4

موقف مصر والدنمارك

يحتاج منتخب مصر إلى التعادل أو الفوز ضد الدنمارك من أجل ضمان المركز الأول، بينما يحتل منتخب الدنمارك، المرتبة الثانية بـ5 نقاط، مع مباراة أقل.

و الجدير بالذكر أن متصدر المجموعة الرابعة بين مصر والدنمارك، بصدد أن يلتقي في دور ربع نهائي بطولة العالم، وصيف المجموعة الثانية التي تضم السويد، البرتغال، المجر، آيسلندا، البرازيل وكاب فيردي.

 

فوز منتخب مصر علي البحرين
 


و تمكن منتخب مصر لكرة اليد من الفوز أمام نظيره البحرين ليحقق الفوز الخامس على التوالي في البطولة بنتيجة 26-22 فى ثانى مباريات الدور الرئيسى ببطولة العالم ليبلغ منتخب مصر دور ربع النهائي بشكل رسمي.

و بذلك أصبح منتخب مصر لرجال كرة اليد في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط من الفوز في مباراتين في الدور التمهيدي، محققا العلامة الكاملة بالدور الأول على حساب كرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية ثم الفوز في مباراتين الدور الرئيسي أمام بلجيكا بنتيجة 33/28 لاعتلاء ليتصدر المجموعة الرابعة.


كما استطاع منتخب مصر التأهل إلى الدور الرئيسى لبطولة العالم لكرة اليد المقامة فى بولندا والسويد محققا العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية. 

ونجح المدير الفنى الإسبانى للفراعنة روبرتو باروندو جارسيا فى التكشير عن الأنياب فى ضربة البداية بالدور الأول  للحصول على دفعة معنوية تعطى الثقة للاعبين.

القائمة النهائية لمنتخب مصر فى بطولة العالم لكرة اليد 


وتضم القائمة النهائية لمنتخب مصر فى بطولة العالم لكرة اليد كلا من:

حراسة المرمى: كريم هنداوى (الزمالك) – عبدالرحمن حُميد (الأهلي) -  محمد على (سينفين الإسباني).

الجناح الأيمن: محمد سند (نيم الفرنسي) – أكريم يسرى (الزمالك)، الظهير الأيمن: محسن رمضان (الأهلي) – مهاب سعيد (الأهلي)

 الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) – أحمد مؤمن صفا (الزمالك)، الظهير الأيسر: على زين (دينامو بوخارست الروماني) – حسن قداح (الزمالك).

الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخاريست الروماني) – إبراهيم المصرى (الأهلي) – أحمد عادل (الأهلي) – شادى خليل (الزمالك) وأحمد خيرى (الأهلى).

 صانع ألعاب: يحيى الدرع (فيزبريم المجري) – أحمد هشام السيد "دودو" (نيم الفرنسي) – سيف الدرع (ليموج الفرنسي).