الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

131 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى اليوم الأول لافتتاحه (صور)

الجمعة 27/يناير/2023 - 02:59 ص
تكدس على بوابات معرض
تكدس على بوابات معرض الكتاب

كشفت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، أن 131 ألف و250 شخصًا قاموا بزيارة معرض الكتاب فى يومه الأول، وقالت إن مشهد اصطفاف الآلاف أمام أبواب المعرض يعكس وعي وشغف الجمهور المصري بالكتاب.

 

وأضافت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، في بيان، أن الجمهور يُقدّر ما يقدمه معرض الكتاب، الذي يعد بمثابة أيام عيد للثقافة المصرية على أرض قدست الكتابة قبل آلاف السنوات.

 

سعر التذكرة 5 جنيهات ويمكن حجزها إلكترونيًا 

 

وتم رصد عدد حضور اليوم الأول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال إحصاء عدد التذاكر المباعة، إلى جانب أرقام الحجز الإلكتروني، وهو ما أكده الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ممشيرًا إلى أن سعر التذكرة 5 جنيهات، ويمكن حجزها إلكترونيًا من خلال رابط على منصة معرض الكتاب الإلكترونية، واختيار طريقة السداد المناسبة لكل شخص، مع إدخال البيانات الشخصية المطلوبة.

 

الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 

 

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمس الأول الأربعاء، الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي تقام تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، بمشاركة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وهيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، ممثلة للمملكة الأردنية الهاشمية، ضيف شرف الدورة الحالية للمعرض.

 

تستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل

 

ورحب “مدبولي” بالمُشاركين في معرض القاهرة الذي تستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل، قائلًا إن الدولة تواصل دعمها لهذا الحدث المهم الذى يقام بشكل سنوي، ويعكس مكانة مصر الثقافية ودورها في الدوائر العربية والإقليمية، من خلال الإسهامات التي قدمتها القامات الفكرية الوطنية على مر العصور، وكان لها أبلغ الأثر في إثراء حركة الإبداع والتنوير.

من جانبها استعرضت وزيرة الثقافة، نيفين الكيلاني، أبرز ما تحمله النسخة الحالية من المعرض، قائلة إنها تشهد تواجد 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، ومشاركة 53 دولة، منها دول تُشارك لأول مرة، هي: المجر، وجمهورية الدومينيكان، كما تم اختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف لهذه الدورة تحت شعار "الأردن حضارة الماضي.. وإبداع المستقبل"، وكذلك اختيار الكاتب "صلاح جاهين" شخصية المعرض، والكاتب "كامل كيلاني" شخصية معرض كتاب الأطفال.