الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

خلال 2022 ومقارنة بـ 2021

«مصر إيطاليا» تحقق طفرة 50% في مبيعاتها تفوق المستهدف بنسبة 20%

السبت 11/فبراير/2023 - 02:48 م

تمكنت شركة «مصر إيطاليا» العقارية من تحقيق مبيعات تفوق المستهدف خلال 2022 بنسبة 20%، وبنسبة نمو 50% مقارنة بـ 2021.

المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية

9 مليارات جنيه مبيعات إجمالية.. والـ«بوسكو سيتي» يستحوذ على النسبة الكبرى

وبلغت المبيعات المحققة من شركة «مصر إيطاليا» خلال 2022 ما يقدَّر بـ9 مليارات جنيه، وكان المستهدف 7.5 مليارات جنيه، بينما حققت الشركة العام الماضي مبيعات بقيمة 6 مليارات جنيه.

واستحوذ مشروع الـ«بوسكو سيتي» بالقاهرة الجديدة على أعلى مبيعات في عام 2022، بلغت 3.2 مليارات جنيه، تلاه مشروع «كايرو بيزنس بارك»، بإجمالي مبيعات 1.79 مليار جنيه.

التسليمات

افتتاح «كايرو بيزنس بارك» خلال العام الجاري

وتخطط «مصر إيطاليا» لافتتاح «كايرو بيزنس بارك» خلال العام الجاري.

وشهد العام الماضي 2022 تسليمات لوحدات بقيمة 3.1 مليارات جنيه، وتحرص شركة «مصر إيطاليا» على الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتسليم المشروعات، بما يدفعها دائمًا نحو تحقيق أعلى معدلات من الإنجاز.

الاستحواذ على 400 فدان بالساحل الشمالي.. وإطلاق مشروع بالعاصمة الإدارية لدعم رواد الأعمال الشباب

وأطلقت «مصر إيطاليا» في 2022 مرحلة جديدة لمشروع «فينشي»، وهي «فينشي لاجونز»، وتحتوي على أول بحيرات صناعية قابلة للسباحة في العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 5000 متر مربع، بشريط شاطئي يمتد لـ700 متر.

كما أطلقت الشركة مشروع «راديكل 1» بالعاصمة الإدارية، وهو مشروع تجاري إداري يساهم في تمكين الشباب وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار.

كما استحوذت «مصر إيطاليا» على قطعة أرض بالساحل الشمالي، تبلغ مساحتها 400 فدان، وتقع عند الكيلو 199 في طريق (إسكندرية – مطروح) بخليج «رأس الحكمة»، لتصل بذلك محفظة أراضي الشركة إلى 7.1 ملايين متر مربع.

تعاقدات جديدة

وخلال 2022 أبرمت شركة «مصر إيطاليا» عددًا من التعاقدات والشراكات مع العديد من الشركات العالمية والجهات المتخصصة وذات الخبرة في المجالات الهندسية والتكنولوجية، في إطار حرص الشركة على التطور الدائم وتقديم مشروعات بجودة تليق بعملائها الحاليين والمستقبليين، ومن بين هذه الاتفاقيات توقيع مذكرة تفاهم مع «هانيويل» لتوفير تقنيات المدن الذكية في بعض مشروعات الشركة، ومنها التقنيات الأمنية وتقنيات ترشيد استهلاك الطاقة وغيرها، والتي ستلعب دورًا فعالًا في ترشيد استخدام الطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وكذلك توقيع تعاقد مع شركة «اتصالات» لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت لمشروع «كايرو بيزنيس بارك».

كما تعاقدت الشركة مع بيت الخبرة الهندسي «ECB للتصميمات والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات» لإدارة مشروع الـ«بوسكو سيتي» بالقاهرة الجديدة والإشراف على تنفيذه، وتم التعاقد مع شركة «ASSAS أساس» لتنفيذ المراحل الجديدة من مشروعي الـ«بوسكو العاصمة الإدارية» والـ«بوسكو سيتي القاهرة الجديدة»؛ لتوحيد الجهود مع كيانات كبيرة ذات مصداقية وتحويل التصميمات إلى واقع ملموس لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم.

ووقعت «مصر إيطاليا» أيضًا مذكرة تفاهم مع «رايز أب» على هامش فعاليات معرض «سيتي سكيب العقاري 2022» لإنشاء أول مركز للابتكار وريادة الأعمال في شرق القاهرة في «كايرو بيزنس بارك»، على مساحة 2500 متر مربع، وتستعد الشركة لتقديم العديد من الشراكات والفعاليات للسنة المقبلة في «كايرو بيزنس بارك» بوصفه مركزًا للفنون والثقافة والتكنولوجيا والموسيقى وريادة الأعمال والأزياء والتصميم وغير ذلك.

الاستدامة

مذكرات تفاهم مع «هانيويل» و«شنايدر» لتوفير تقنيات المدن الذكية

وخلال مشاركتها في مؤتمر قمة المناخ COP27، عرضت «مصر إيطاليا» مجهوداتها للاستدامة البيئية من خلال مشروعي «الغابة العمودية» بالعاصمة الإدارية الجديدة والـ«بوسكو سيتي».

ووقعت «مصر إيطاليا العقارية» مذكرة تفاهم مع شركة «شنايدر إلكتريك» لتصميم مفاهيم المدن الذكية وتنفيذها، كما تعاقدت مع «فيوتشر كلين إنرجي» باستثمارات قيمتها 8 ملايين جنيه لتركيب الألواح الشمسية على أسطح 3 مراكز تجارية، بسعة 400 كيلووات من الطاقة الشمسية، لإنتاج الطاقة المتجددة وتوفير نفقات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 20%.

هذا إلى جانب التوقيع على مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة – الشبكة المصرية (UNGCNE) «المجتمعات المستدامة في مصر».