الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

فتح الله فوزي: التقلبات الاقتصادية الأخيرة أثرت سلبًا على السوق العقاري

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 12:53 م
فتح الله فوزي
فتح الله فوزي

ارتفاع أسعار المواد الخام اخطر التحديات التى تواجه القطاع  


القطاع العقاري حافظ علي قوته بالرغم من تعرضه لأزمات متتالية

 

قال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، أن أخطر التحديات التي تواجه المطورين في القطاع العقاري هي ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار المواد الخام.


وأضاف فوزي خلال كلمته في المائدة المستديرة التي تنظمها انفستجيت بعنوان "سوق العقارات المصري والأزمات الاقتصادية"، إن الأزمة الاقتصادية التي تواجه المطورين العقاريين هي أزمة تحرير سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، والذي بالطبع كان له تأثير على أسعار الإنشاءات العقارية.

وأكد أن التقلبات الاقتصادية الأخيرة أثرت سلبًا على السوق العقاري، ولابد من الوقوف على هذه الأزمات والعمل على حلها، لتخطي هذه الأزمات، وضمان الخروج الآمن للقطاع من هذه الأزمة.

 


وأشار رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين،  إلى أن القطاع العقاري حافظ علي قوته بالرغم من تعرضه لأزمات متتالية على مدار الثلاثين عام الماضيين، مما أثبت أنه الخيار الصحيح لرؤوس الأموال، والملاذ الأقوى للاستثمار للحفاظ على القيمة الشرائية للأموال، وهذا قياسًا على مؤشرات السوق العقاري خلال السنوات الماضية.

وفيما يخص المقترحات، أفاد فتح الله أنه تم تقديم مقترحات للعديد من المسؤولين للتوصل لحل هذه الأزمات التي يتم مناقشتها خلال الأيام الحالية، من أجل عودة القطاع إلى طبيعته قبل الأزمات الاقتصادية والتحديات التي طرأت على سوق العقارات خلال العام السابق.

وأكد علي ضرورة إطلاق مبادرات وبرامج وندوات خلال الفترات المقبلة لعرض وجهات النظر المختلفة على المسؤولين من الحكومة للتوصل لتخفيف تكلفة البناء والتشييد على المطورين، مشددا استهداف المائدة المستديرة لانفستجيت الخروج بتوصيات لمواجهة تحديات السوق العقاري الحالية.