الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ماونتن فيو تعيد صياغة مفهوم النجاح للتطوير العقاري في مصر

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 05:53 م

لماذا مبيعات شركة ماونتن فيو العقارية في تزايد مستمر؟، وكيف نجحت الشركة في الحفاظ على هذه الزيادة للعام الرابع على التوالي؟، لماذا تشهد الشركة طوابير للحجز في كل مرة تطرح فيها مشروعًا جديدًا، ودائمًا ما تباع الوحدات المطروحة في غضون ساعات من إطلاقها؟، ما هي العوامل وراء هذا التميز؟.. كل هذه الأسئلة يجيب عنها التقرير التالي.

ماونتن فيو تعيد صياغة مفهوم النجاح للتطوير العقاري في مصر

ماونتن فيو تعيد صياغة مفهوم النجاح للتطوير العقاري في مصر

بدايةً تتصدر ماونتن فيو القطاع العقاري في مصر بفضل ثقة العملاء فيما تقدمه الشركة من مشروعات عقارية مبتكرة لا مثيل لها في السوق المصري، ونشر علم السعادة بكل محاور المشروعات، لتوفير الراحة والرفاهية للسكان وخلق جو مثالي لمجتمع ماونتن فيو، ولذا امتدت طوابير الحجز من العملاء أمام فروع مبيعات "ماونتن فيو".

وظهر هذا النجاح في المبيعات بالإقبال الكبير على مشروعات الشركة الأخيرة، إذ حقق مشروع "ماونتن فيو" في شرق القاهرة مبيعات ضخمة وصلت إلى 2 مليار جنيه خلال 24 ساعة لمنتجها الجديد crown palace، وقبلها بأيام حقق مشروع EVIA بالساحل الشمالي مبيعات بلغت 5 مليارات جنيه خلال أيام معدودة منها 2 مليار جنيه خلال 24 ساعة أيضًا.

ومنذ تأسيسها، تقدم ماونتن فيو مستوى عقاري استثنائي في مصر، بدايةً من اختيار مواقع استراتيجية قريبة من المحاور والطرق الرئيسية لتسهل على السكان سهولة الوصول إليها، مما يجعلها بوابة للتنمية بالمناطق العمرانية الجديدة، أو على مستوى التصميم المبتكر من خلال الاستعانة بكبرى شركات التصميمات العالمية لتقديم تصميمات فريدة وراقية تلبي الاحتياجات والأذواق المتغيرة وتوفر مستوى من الراحة والرفاهية غير مسبوقة، أو حتى على مستوى الخدمات المتكاملة لتسهل حياة السكان وتوفير كل ما يحتاجه العميل دون أن يضطر للخروج خارج المشروع.

وميزت ماونتن فيو نفسها عن السوق العقاري بعدة عناصر جعلتها في ريادة المبيعات، وجعلت مشروعاتها الاختيار الأول لدى العملاء حتى أصبحت الشركة على قمة الشركات في السوق العقاري كله، سواء على مستوى المبيعات أو ابتكار المنتجات العقارية والمشروعات، ونسرد في التقرير التالي أبرز هذه المزايا.

ابتكار منتجات فريدة

لن تجد المنتجات العقارية لـ"ماونتن فيو" لدى أي مطور عقاري آخر.. ببساطة لأن الشركة تعتمد استراتيجية فريدة لا يطبقها غيره في السوق، تعتمد على 3 محاور وهم؛ الأول إعداد دراسة سوقية حقيقية للتعرف على احتياجات العملاء المتغيرة، والثاني إنشاء فريق يجمع بين الخبرات والعقول الشابة لابتكار تصميمات ومنتجات تحقق هذه الاحتياجات وتضيف قيمة حقيقة للسوق العقاري، والثالث الاستعانة بشركات تصميمات عالمية لها سابقة خبرات في إنشاء مشروعات دولية، لوضع تصميمات للأفكار المبتكرة لفريق الشركة وإضافة خبراتها لتقديم منتج عقاري عالمي.

ماونتن فيو

وبالفعل ابتكرت ماونتن فيو عددًا من المنتجات العقارية، التي لا مثيل لها في السوق المصري ولاقت قبول وإقبال ضخم من العملاء، ومنها منتج"iVilla"  بهدف توفير "فيلا بسعر شقة"، واستعانت الشركة بخبرة مجموعة من الكوادر المتميزة من المهندسين لتوظيف مساحات المباني، لتصميم الـiVilla  لتقدم حلول متطورة من خلال Solutions Smart Living التي تقدم مميزات للسكان غير موجودة إلا في الفلل المستقلة.

ويتكون الـiVilla من تجمع بين أربعة بيوت في مبنى واحد، لكن توفر مداخل خاصة وحدائق أو روف على رغبة كل مشتري، فهي عبارة عن فيلا بدوريين فوق بعض وعادة يصاحب الدور الأرضي بحديقة، والدور الأول مصاحب بروف لتوفير الخصوصية والراحة والرفاهية اليومية للعملاء وإعطاء قيمة مضافة لجميع السكان.

كما ابتكرت ماونتن فيو "Millennials Apartment"، وهي وحدات تواكب التغير الجذري الذي شهده السوق العقاري متمثل في الارتباط بأماكن المعيشة بشكل أكبر مما سبق خاصة بعد تجربة العمل من المنازل إلى جانب ممارسة الرياضة والطهي وغيرها، وتجمع بين الرغبة في البقاء في المنزل والاتصال بالعالم الخارجي في نقس الوقت، وتتميز الوحدات بمساحات مفتوحة مبتكرة Smart Deck/التراس التي تصل مساحتها إلى 20 مترًا لتستوعب أنشطة خارجية مثل تجمعات الأصدقاء والعائلة والرياضة والعمل.

وتتميز وحدات "Millennials Apartment" بمساحات متنوعة تبدأ من 120 متر وحتى 165 متر مربع، تم تصميمها لإتاحة أكبر قدر من الاستخدام الذكي والمتعدد للمساحات والفراغات بحيث تتيح أكبر قدر من الأنشطة لتناسب العادات الجديدة التي اكتسبناها خلال الفترة الماضية.

فالراحة والخصوصية أهم خاصيتين في الوحدات الجديدة في The Millennial، والتي تم تصميمها بحيث تمنح ساكنيها مساحات أكثر عملية، تقوم على الاستخدام الأمثل خاصة مع الميل أكثر نحو البقاء في المنازل أكثر والقدرة على استخدام هذه المساحات للمعيشة والعمل وغيرها من الأنشطة المختلفة.

أضافت "ماونتن فيو" منتجًا عقاريًا جديدًا ومبتكرًا، وهو مفهومCrown Palace  والذي يتسم بالرقي والفخامة ويعطي إحساس بالطابع الكلاسيكي القديم ولكن بمفهوم عصري، ويتميز هذا المنتج بتصميم معماري فاخر من الخارج ومساحات كبيرة بأسقف عالية ونوافذ طويلة تعطي إحساس الراحة والفخامة، كما تضم تراس وروف بمساحات شاسعة تبلغ حوالي 40 مترًا مربعًا.

كما ابتكرت مفهوم "Wonderville"، وهو من أجدد المفاهيم التي تطبقها ماونتن فيو في جميع مشاريعها، وتدور فكرة المفهوم حول تقديم للأسر المقيمة في ماونتن فيو الفرصة لقضاء وقت ممتع مع بعضها البعض بمعنى جديد ومختلف وذلك من خلال الجمع بين العلامات التجارية الكبرى والعالمية في البيع بالتجزئة، ويضم المشروع العديد من المتاجر والمطاعم وبرامج لتنمية الشباب مثل مدارس لتعليم الطهي والموسيقى  مع إنشاء برامج تطوير مستمرة تهدف إلى إشراك الشباب في العديد من ورش العمل والوظائف ليس هذا فقط بل تزويد البالغين ببرامج خاصة ومتنوعة وفرص للعلاج الذاتي.

السعادة سر الريادة

ابتكار المنتجات العقارية ليس السر الوحيد وراء ريادة ماونتن فيو للقطاع العقاري المصري، بل تتبنى الشركة لأول مرة في الشرق الأوسط نشر علم السعادة ويتمحور حول تفاعل مجتمع العملاء وتوفير حياة ذات مغزى لهم، فالشركة لا تعمل على بيع وحدات فقط بل تهدف لخلق بيئة سعيدة للعملاء، وفي سبيل نشر علم السعادة عقدت ماونتن فيو شراكة مع شركة Delivering Happiness- وذلك للعمل على خلق بيئة تبعث السعادة لعملاء الشركة، وأثمرت هذه الشراكة في تطوير مشاريع ماونتن فيو التي أبهرت قاعدة كبيرة من العملاء وادت الى إقبال غير المسبوق على الشراء.

كما طبقت ماونتن فيو علم السعادة بمقر الشركة الرئيسي بالقاهرة، وانعكس ذلك إيجابيًا على أداء الشركة،  إذ زاد شعور الموظفين بالسعادة داخل المكاتب إلى 92% مما ساهم في زيادة نسبة الاحتفاظ بالموظفين بنسبة 50% مما يشير إلى زيادة ولاء وراحة الموظفين بالشركة، وانخفض التغيب عن العمل بنسبة 40%، في المقابل زاد ارتباط الموظفين بالشركة، وتأثر المركز المالي للشركة بهذه النتائج إيجابيًا بارتفاع المبيعات 5 أضعاف منذ تطبيقها لعلم السعادة.