الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ريال مدريد الثالث

مناصفة مع برشلونة.. الأهلى الأكثر فوزًا فى تاريخ مباريات كأس العالم للأندية

الخميس 02/فبراير/2023 - 05:42 ص
النادى الأهلى فى
النادى الأهلى فى كأس العالم للأندية "أرشيف"

يواصل النادى الأهلي تحقيق أرقام قياسية في كأس العالم للأندية، من خلال مشاركته الثامنة بالبطولة، التي افتتحت في مدينة طنجة المغربية بلقاء فريق النادى الأهلي وأوكلاند سيتي، وهي المرة الأولى التي يلعب فيها المارد الأحمر فى الدور التمهيدي منذ بداية مشاركته فى البطولة عام 2005.

وتصدر الأهلى قائمة الأندية الأكثر خوضًا للمباريات في البطولة برصيد 19 مباراة، تلاه أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد 17 مباراة، ثم ريال مدريد الإسباني ومونتيري المكسيكي برصيد 12 مباراة لكل منهما.

واحتل المارد الأحمر المركز الثاني بقائمة الأندية الأكثر فوزًا فى منافسات البطولة بالمشاركة مع برشلونة الإسباني برصيد سبع مرات فوزً، بعد ريال مدريد الإسباني الذي حقق 12 فوزًا، واحتل الأهلي المركز الرابع بقائمة الأندية الأكثر إحرازًا للأهداف برصيد 20 هدفًا، بعد ريال مدريد الإسباني الذي يحتل المركز الأول برصيد 31 هدفًا، يليه مونتيري برصيد 24 هدفًا، ثم برشلونة في المركز الثالث برصيد 23 هدفًا.

 

تصدر حسين الشحات قائمة أكثر لاعبي الجيل الحالي بالأهلي مشاركة في كأس العالم للأندية برصيد 10 مباريات



وتصدر حسين الشحات قائمة أكثر لاعبي الجيل الحالي بالأهلي مشاركة في كأس العالم للأندية برصيد 10 مباريات، منها 6 مباريات مع الأهلي و4 مع العين الإماراتي، تلاه كل من محمد هاني وطاهر محمد طاهر وأليو ديانج برصيد 7 مباريات لكل منهم، ثم علي معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ورامي ربيعة برصيد 6 مباريات لكل منهم.

واستطاع نادي الأهلي المصري هزيمة أوكلاند سيتي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، فى المباراة الافتتاحية.

وفى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر أشاد الفنان نبيل الحلفاوي، بأداء النادي الأهلي في المباراة الافتتاحية بكأس العالم للأندية، أمام النيوزيلندي أوكلاند سيتي.

وقال «الحلفاوي»، في تغريدة على حسابه الشخصي في «تويتر»، «الأهلي يفاجئنا في الشوط الثاني بسيمفونية غير متوقعة وبأحلى أداء منذ سنوات.. تحركات بدون كرة لا تهدأ.. لعب من لمسة واحدة متقنة".

وأضاف: استخلاص سريع.. تنويع هجمات.. تفاهم وانسجام. سلطنة كروية.. إيه الحلاوة دي؟ ألف ألف شكر يا رجالة على المتعة الخالصة».