السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وزارة الشباب والرياضة: اختيار القائم بأعمال رئيس الزمالك شأن داخلى لمجلس الإدارة

الأحد 26/فبراير/2023 - 12:51 ص
أشرف صبحى وزير الشباب
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

أكدت وزارة الرياضة فى بيان، أن لائحة الزمالك توضح آليات التعامل مع الحكم الصادر من محكمة النقض في الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي.

 

 أقرب جمعية عمومية لانتخاب الرئيس

 

وأكدت وزارة الرياضة أن مجلس إدارة نادى الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه، القائم بأعمال رئيس النادي لحين أقرب جمعية عمومية لانتخاب الرئيس.

وأضاف البيان أنه في ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض بجلستها التي عقدت اليوم السبت 25 فبراير 2023 في الطعن رقم 17113 لسنة 92ق، والمرفوع من رئيس نادى الزمالك، وحيث حكمت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفى الموضوع برفضه، فإن وزارة الشباب والرياضة تود توضيح الإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن في النقاط التالية: \

  • قضت اللائحة الاسترشادية المعمول بها فى نادى الزمالك فى مادتها رقم 41 بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة فى عدد من الحالات منها فى حال صدور ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات.

وأكمل البيان: وفيما تقضى اللائحة الاسترشادية في مادتها رقم 23 على أن يتولى مجلس إدارة النادي اختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة في حال غيابه.

واختتمت الوزارة بيانها بإنه اهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادى الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة النادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيس لنادي الزمالك.

قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، وتأييد حكم حبسه شهرًا مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب.

وقضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في 10 أغسطس الماضي، بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرا مع الشغل والنفاذ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.
 

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قضت بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل واستأنف المتهم أمام المحكمة الاستئنافية التي قضت بحكمها المتقدم.

وقال محامي النادي الأهلي محمود عثمان إن هذا الحكم واجب النفاذ فورا.يذكر أن دفاع مرتضى منصور تقدم باستئناف على حكم حبس موكله سنتين، في الدعويين المقامتين من رئيس النادي الأهلي في اتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 20 ألف أخرى للتعويض.