الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تراجع أسعار برميل برنت إلى 82.45 دولار

الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 12:49 ص
تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط بنسبة وصلت إلى 1%، بضغط البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية، والتى دفعت المستثمرين للتأهب لإقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي على إقرار المزيد من رفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم.

سجلت العقود الآجلة لخام برنت تراجعًا الاثنين بنحو 71 سنتا، ما يعادل نسبة 0.9 %، حيث سجل البرميل الواحد 82.45 دولار عند التسوية، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64 سنتا، ما يعادل 0.8 % مسجلة 75.68 دولار عند التسوية.

 

ارتفعت الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية الرئيسية المصنعة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير

 

وارتفعت الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية الرئيسية المصنعة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير، فى حين انتعشت الشحنات، وهو ما يشير إلى أن إنفاق الشركات على المعدات ارتفع في بداية الربع الأول من العام.

وساعدت البيانات الاقتصادية الايجابية أسواق الأسهم العالمية على الانتعاش، لكن ظلت الأسهم بالقرب من أدنى مستوياتها في 6 أسابيع، مع استعداد المستثمرين لزيادات في أسعار الفائدة بالولايات المتحدة وأوروبا، وضغط على النفط أيضًا إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها منذ مايو2021.
 

من جانبها قالت شركة ترانسنيفت التي تحتكر خطوط أنابيب النفط الروسية، إنها بدأت ضخ النفط من قازاخستان إلى ألمانيا عبر بولندا من خلال خط أنابيب دروجبا، بينما أوقفت عمليات التسليم إلى بولندا.