الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

موعد مباراة الأهلى والقطن الكاميرونى وسيناريوهات عدم تأهل المارد الأحمر

الجمعة 03/مارس/2023 - 01:20 ص
فريق النادى الأهلى
فريق النادى الأهلى "أرشيف"

يلتقى فريق الأهلى مع نظيره القطن الكاميرونى، اليوم السبت، على ستاد الأهلى والسلام، فى إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

واستعد الأهلى للمباراة عقب حصول اللاعبين على راحة سلبية، تخللها إنهاء إجراءات السفر إلى جنوب أفريقيا لملاقاة صن داونز، بعد التعادل مع الداخلية فى الدورى العام.

كان الأهلى قد تأهل لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا عقب الفوز فى دور الـ32 على اتحاد المنستيرى التونسى بهدف نظيف فى مباراة الذهاب، كما فاز بثلاثية نظيفة فى مباراة العودة بالقاهرة، وخسر الأهلى بهدف دون رد من الهلال السودانى فى الجولة الثانية لدور المجموعات، وتعادل مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي في مباراة الفريقين بالجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

وصل الأهلي لدوري المجموعات للمرة العشرين فى تاريخه

 

ووصل الأهلي لدوري المجموعات للمرة العشرين فى تاريخه فى 27 نسخة أقيمت بنظام المجموعات، منذ تنظيم دورى المجموعات المجموعات عام1997، وحقق الأهلي الفوز بكأس البطولة 10 مرات، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج، تلاه نادى مازيمبي، ونادي الزمالك برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

ويتواجد صن داونز الجنوب أفريقى في صدارة المجموعة بالفوز على الهلال في جنوب أفريقيا، ثم القطن الكاميروني، والتعادل أمام الأهلي بالقاهرة.

 

ترتيب المجموعة

 

  • ماميلودي صن داونز:7 نقاط من 3 مباريات 
  • الهلال السوداني: 6 نقاط من 3 مباريات
  • الأهلي: نقطة من مباراتين
  • القطن الكاميروني: 0 نقاط من مباراتين

 

سيناريوهات التأهل لدور الثمانية

 

من الضروري فوز الأهلي في مباراته المؤجلة ضد فريق القطن الكاميروني، والمقرر إقامتها لها اليوم فى السادسة مساء، على ستاد السلام، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، ثم الفوز في مبارياته الـ 3 الأخرى ليرتفع رصيده إلى 13 نقطة، وبالتالى يصعد مباشرة لربع نهائي البطولة الأفريقية دون انتظار باقى النتائج.

وفى حال فوز الأهلي في مباراتيه أمام القطن الكاميروني، ثم الفوز على الهلال السوداني، والتعادل مع ماميلودي صن داونز، يمكنه التأهل بـ 11 نقطة، شرط تعثر الهلال أمام صن داونز.

حال فاز الأهلي في مباراتيه ضد القطن الكاميروني، والفوز على الهلال السوداني، والخسارة أمام ماميلودي صن داونز والوصول إلى 10 نقاط، يمكنه التأهل بشرط خسارة الفريق السوداني أمام صن داونز.

 

القنوات الناقلة

 

تنقل قنوات beIN Sports مباريات الأهلى في دوري أبطال أفريقيا، وهى الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.