السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الأصباغ الوطنية ترفع سعر شراء باكين إلى 36 جنيه للسهم

الخميس 23/مارس/2023 - 11:34 ص
شركة الأصباغ
شركة الأصباغ

رفعت شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة  عرض الشراء المقدم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين إلى 36 جنيه بدلًا من 34 جنيه للسهم، وهو ما حظى بموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وفق بيان صادر عنها. 

وقالت الرقابة المالية إنه بالرجوع إلى أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 وما تقضى به المادة 344 منها فإن الرقابة المالية ليس لديها مانع من تعديل سعر عرض الشراء.

فيما قررت الهيئة مد فترة سريان عرض الشراء المقدم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، بحيث تنتهي في يوم الثلاثاء 4 إبريل القادم بدلا من 3 إبريل 2023 وبنفس ذات شروط الإعلان المعتمد من الهيئة. 

عرض ايجل كيميكالز المنافس 

والجدير بالذكر، أن الرقابة المالية كانت قد أعلنت منذ يومين عن إيداع مشروع إعلان عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة باكين  سعر 35 جنيه للسهم. 

5 عروض لشراء الشركة 

وقد تلقت باكين الفترة الماضية 5 عروض استحواذ، بدأت منذ يوليو الماضي بعد أن أعلنت شركة سايباد للاستثمار الصناعي نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم باكين بسعر مبدئي يتراوح بين 16 و16.5 جنيه للسهم الواحد، ثم رفعت السعر إلى 18.75 جنيه بعد أن رأى مجلس الإدارة أن القيمة الأولى المعروضة لا تتناسب مع القيمة الحقيقة للشركة. 
وقالت الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس في أغسطس الماضي إنها تنوي التقدم بعرض شراء غير ملزم على اسهم باكين بسعر يتراوح من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للسهم الواحد، ثم تقدمت باعتذار عن الاستمرار قدما بصفقة الاستحواذ. 

ووضعت شركة الأصباغ الوطنية القابضة في نوفمبر أعلى سعر استحواذ حينها عند 29 جنيها للسهم الواحد.

تفاصيل عرض  شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات في ديسمبر الماضي

كما قدمت شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات في ديسمبر الماضي عرضًا أعلى سعر بين العروض عند 29.5 جنيه للسهم الواحد، ليوافق مجلس إدارة باكين لها بإجراء الفحص النافي للجهالة.

أما أخر العروض التي تلقتها باكين فكان من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية والتي عرضت أعلى سعر عند 30 جنيها مطلع العام الماضي، وسمح لها مجلس الإدارة أيضا بإجراء الفحص النافي للجهالة.