الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

المنتخب المغربي يفوز لأول مرة فى تاريخه على البرازيل بهدفين مقابل واحد

الأحد 26/مارس/2023 - 02:44 ص
أصول مصر

حقق المنتخب المغربي، أسود الأطلس، اليوم الأحد، فوزا تاريخيا على البرازيل بهدفين مقابل واحد، في مباراة كرة القدم التي أقيمت على الملعب الكبير في مدينة طنجة وشهدت الدقيقة 14 من الشوط الأول فرصة برازيلية حيث أهدر روني هدفا بعد تلقيه كرة بينية من فينيسيوس، جعلته ينفرد بحارس المرمى المغربي بونو، إلا أنها سدد الكرة عاليا وردّ يوسف النصيري في الدقيقة 23 بتسديدة مرت بجوار قائم مرمى البرازيل  وسجل فينيسيوس في الدقيقة 26 هدفا في مرمى بونو، لكن حكم المباراة لم يحتسبه بداعي التسلل، بعدما لجأ لتقنية "الفار".

المنتخب المغربي أو أسود الأطلس ينهي الشوط الأول بهدف

وأنهى المنتخب المغربي أو أسود الأطلس الشوط الأول بهدف أحرزه سفيان بوفال في الدقيقة 29 بينما استهل منتخب البرازيل شوط المباراة الثاني فى كرة القدم بتسديدة قوية من رودريغو في الدقيقة 48، تصدى لها بونو ببراعة.

وعادل منتخب السليساو النتيجة في الدقيقة 67 بهدف أحرزه كاسيميرو من تسديدة حاول بونو التصدي لها لكن الكرة مرت من تحت يديه وفي الدقيقة 79، أعاد عبد الحميد صابيري التقدم للمنتخب المغربي بهدف أحرزه عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء المنتخب البرازيلي.
وذكرت قناة سكاى نيوز أن المباراة الودية فى كرة القدم بين المغرب - أسود الأطلس - والبرازيل تدخل في إطار المباريات الإعدادية التي سيخوضها المنتخب المغربي استعدادا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا بساحل العاج في عام 2024.

منتخب البرازيل فاز بكأس العالم فى كرة القدم 5 مرات

ويتصدر منتخب البرازيل الذي سبق وأن فاز بكأس العالم خمس مرات تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات، بينما يحتل المنتخب المغربي - أسود الأطلس - المركز 11 في التصنيف العالمي.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي - أسود الأطلس - خسر مرتين أمام السيليساو، عام 1997 خلال مباراة ودية، وبعد ذلك بعام في دور المجموعات لمونديال فرنسا.

المنتخب المغربي - أسود الأطلس - يأمل في كتابة التاريخ بالفوز على البرازيل 

وأعلن وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي فى كرة القدم مساء الجمعة إن المنتخب المغربي - أسود الأطلس - يأملون في كتابة التاريخ بالفوز على البرازيل لأول مرة، عندما يلتقيان السبت في طنجة في مباراة دولية ودية هي الأولى بعد الملحمة الرائعة في مونديال قطر.

وقال الركراكي في مؤتمر صحافي عشية المباراة: "سنلعب بتواضع وسنحاول أن نسبب لهم أكبر قدر من المشاكل ونصنع مفاجأة ولماذا لا ندخل في تاريخ كرة القدم المغربية".
وأضاف الركراكي "سيكون من الرائع على أرضنا ومع جماهيرنا وبعد ما قدمناه في كأس العالم (في قطر)، أن نفوز بهذه المباراة وأنه سيحافظ من الناحية التكتيكية على "هويتنا مع المجازفة أكثر في بناء الهجمات لأنها مباراة ودية مع الأخذ في الاعتبار أن الهدف هو الفوز". 

ويركز مدرب المنتخب المغربي على النواة الأساسية لتشكيلته التي أبلت البلاء الحسن في قطر وأنهت المونديال في المركز الرابع، خصوصًا جناح تشلسي الانكليزي حكيم زياش ولاعب وسط مرسيليا الفرنسي عز الدين أوناحي ومدافع بايرن ميونيخ الالماني نصير مزراوي ولاعب وسط فيورنتينا الايطالي سفيان أمرابط.