الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

انتهت بالتعادل السلبي...ملخص مباراة المغرب وبيرو

الأربعاء 29/مارس/2023 - 12:57 ص
ملخص مباراة المغرب
ملخص مباراة المغرب وبيرو

انتهت مباراة المغرب وبيرو التى اقيمت مساء اليوم الثلاثاء بالتعادل السلبي، وكانت المبارة فى  ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، معقل أتلتيكو مدريد.
وكانت مباراة المغرب وبيرو ودية  فى إطار استعدادات المغرب لخوض غمار منافسات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار عقب التأهل رسميا للبطولة.

ملخص احداث مباراة المغرب وبيرو

انتظر منتخب المغرب 17 دقيقة ليشكل أول تهديد من تسديدة زكريا أبو خلال مرت جانو ولكنها مرت جانبا، من ثم  تراجع الأداء حتى تبادل لاعبو منتخب المغرب الكرة في الدقيقة 37، لتصل لحكيم زياش الذي سددها فوق العارضة بقليل.

وعاد زياش ليسدد بقوة في الدقيقة 73 كرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

وشهدت المباراة حالتي طرد في دقيقتين متتاليتين للنجم سفيان بوفال لاعب المغرب في الدقيقة 79، وسامبرانو من منتخب بيرو في الدقيقة 78.

وظهرت النية الهجومية لمنتخب البيرو فى الشوط الثانى، حيث حاول مباغتة دفاع المنتخب المغربي، لكن كل الهجمات انتهت خارج شباك ياسين بونو.

وحاول المغرب الضغط على منتخب بيرو بعد القيام بعدة تغييرات هجومية ولكن انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

تشكيل منتخب المغرب

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي: بونو، مزراوي، أمرابط، أكرد، سايس، زياش، أبو خلال، الزلزولي، النصيري، الخنوس، عطية الله.

منتخب المغرب

والجدير بالذكر ان منتخب المغرب قدم أداءً مميزًا خلال منافسات كأس العالم 2022 مونديال قطر، وأصبح أول منتخب أفريقي يصل لنصف النهائي، وكان على وشك الحصول على البرونزية لولا اصطدامه بمنتخب كرواتيا في مباراة المركز الثالث.

وحقق وليد الركراكي مدرب المغرب نتائج مذهلة مع فرق الكبار، حيث حقق الفوز على بلجيكا بثنائية نظيفة في دور المجموعات من كأس العالم، ثم تفوق على كندا 2-1، والتعادل مع كرواتيا سلبيًا، وأقصي البرتغال وأسبانيا من المونديال أيضا.

وتأهل المنتخب المغربي رسميا، لخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 فى كوت ديفوار، وذلك بعد تعادل منتخبي جنوب أفريقيا مع ليبيريا بنتيجة 2 - 2، ضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

ويعد المنتخب المغربي أول المتأهلين لبطولة كأس أمم أفريقيا، والتى سوف تقام فى بداية العام المقبل، فى كوت ديفوار المستضيف.