الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك saib يواصل فعاليات مبادرة "العزومة" للعام الخامس بالتعاون مع بنك الطعام

الأربعاء 29/مارس/2023 - 02:37 م
بنك saib
بنك saib

واصل بنك saib القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات خلال شهر رمضان المعظم، منها رعاية مبادرة “العزومة” للسنة الخامسة على التوالي بالتعاون مع بنك الطعام حيث تتجول حافلة باسم ” العزومة” في أنحاء القاهرة لتوزيع كراتين رمضان.

يأتي ذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والجمعيات الخيرية والمنظمات المجتمعية يوميًا على مدار شهر رمضان، وذلك في إطار جهود البنك في تقديم كافة وسائل العون ودعم جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للأسر الاكثر إحتياجا، كما يشهد رمضان هذا العام عودة مائدة الرحمن برعاية saib على مدار الشهر.

كما يأتي هذا التعاون بين بنك saib وبنك الطعام ضمن خطة البنك لمشاركة الدولة في تقديم كافة وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء حيث يحرص بنك saib على رعاية مبادرة العزومة منذ عام 2019 والتي استفاد منها الأسر الأشد احتياجًا في عدة محافظات.

بنك «saib» يقرر توزيع 11.02 مليون دولار من الأرباح في صورة أسهم مجانية

قرر مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية «saib»، إجراء تعديل على التوزيعات على المساهمين عن أرباح 2022.

وأوضح البنك، في بيان مرسل للبورصة اليوم، أن التعديل تضمن توزيع 11.025 مليون دولار بواقع كوبون نقدي قيمته 0.7 دولار للسهم فى صورة أسهم مجانية بدلا من توزيعها بصورة نقدية، رهنًا بموافقة المركزي المصري والجمعية العمومية، مشيرا إلى أن قيمة التوزيع المقترح تمثل 7% من رأس المال المصدر والمدفوع.

بقيمة 50 مليون دولار.. عمومية بنك saib توافق على تعديل عقد القرض المساند مع المصرف العربي الدولي

وافقت الجمعية العامة العادية لبنك saib على التعديل الذى تم على عقد المعاوضة مع المصرف العربي الدولي والمعتمد سابقا من الجمعية في 2017 ليصبح إجمالي القرض المساند 50 مليون دولار لمدة تنتهي في أكتوبر 2027.
وقامت الجمعية بتفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فيما يخص العقد وملحقاته وإضافة أو حذف أو تعديل أية شروط قد تراها الجهات المختصة في هذا الأمر.

ووافقت الجمعية العامة العادية للبنك على تجديد تعيين وأتعاب مراقي حسابات البنك للعام المالي الذى سينتهي في ديسمبر 2023.

وصدقت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 20222 وتقرير الحوكمة وتقرير مراقبي الحسابات عليه.

أرباح بنك saib 30.15 مليون دولار خلال 2022

يذكر أن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، حقق صافي ربح بعد الضريبة بلغ 30.15 مليون دولار في 2022، مقابل 19.93 مليون دولار خلال العام السابق له.
وتراجعت إيرادات الفوائد خلال العام الماضي لتصل إلى 379.72 مليون دولار، مقابل 398.58 مليون في 2021.