السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

رئيس مجلس إدارة الشركة

المهندس خالد عباس: العاصمة الإدارية تستعد للتخطيط لــ 80 الف فدان

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 10:21 ص

شاركت شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» للمرة الأولى في معرض MIPIM بنسخته MIPIM 2023، واستطاعت لفت أنظار كبار المستثمرين والشركات العالمية والصناديق الكبرى إلى الفرص الاستثمارية الكبرى المتاحة بالعاصمة الإدارية.

المهندس خالد عباس - رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

 العاصمة استحوذت على اهتمام الصناديق والشركات العالمية خلال MIPIM 2023

وأكد المهندس خالد عباس –رئيس مجلس إدارة شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية»– أن الشركة حرصت على المشاركة في المعرض العقاري الأكبر في العالم MIPIM بمدينة كان الفرنسية، الذي يوجد به كبار المستثمرين والصناديق العالمية؛ لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية وبدء أولى خطوات الترويج الخارجي للعاصمة الإدارية.

المشاركة في MIPIM أولى خطوات الترويج للعاصمة الإدارية بالخارج

وأضاف أن الشركة تستهدف من خلال المعرض جذب الاستثمارات الأجنبية ودعم شركات التطوير العقاري العاملة في العاصمة الإدارية في عمليه تصدير العقار، وهو ما تهدف إليه الدولة في المرحلة الحالية.

وأضاف أن معرض MIPIM يهدف إلى خلق قاعدة للتواصل والالتقاء بين المستثمرين والصناديق من مختلف أنحاء العالم، ولا يهدف إلى البيع المباشر، وتظهر نتائجه بعد فترة، وذلك بعد أن تقوم الصناديق بالتعرف على الفرص ودراستها وإجراء زيارات على أرض الواقع ثم اتخاذ قرار الاستثمار.

وشارك في معرض MIPIM 2023 أكثر من 20000 مشارك من أكثر من 80 دولة.

تواجدنا  دعّم الشركات العاملة في العاصمة لإنجاح ملف تصدير العقار

لقاءات متنوعة

وعقدت شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» خلال معرض MIPIM 2023 عددًا من اللقاءات مع كيانات كبرى من مستثمرين وصناديق وشركات عالمية لبحث فرص التعاون.

كما شارك المهندس خالد عباس في جلسات على هامش المعرض، تحدَّث فيها عن تجربة العاصمة الإدارية في الاستدامة بصفتها واحدة من نماذج المدن الذكية والمستدامة.

وتابع المهندس خالد عباس: «أشاد زوار معرض MIPIM 2023 بالنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها على أرض الواقع بالعاصمة الإدارية من المرافق والخدمات والمشروعات الكبرى وانتقال الوزارات، وهي الأعمال التي تمت في وقت قياسي، بما يعكس قوة الاقتصاد المصري والطفرة العمرانية التي تشهدها مصر».

تحفيز الاستثمارات

حريصون على تذليل العقبات أمام كل المستثمرين ومنح تسهيلات تساهم في دفع التنمية

وشدد المهندس خالد عباس على حرص الشركة على تذليل العقبات أمام كل المستثمرين، ومنح تسهيلات تساهم في دفع التنمية سريعًا بالعاصمة الإدارية.

نُتيح آليات مرنة للتصرف في الأراضي تتوافق مع مختلف متطلبات المستثمرين 

وأشار إلى أن الشركة تتيح آليات مرنة للتصرف في الأراضي تتوافق مع مختلف متطلبات المستثمرين بين البيع والشراكة.

جميع الوزارات ستنتقل بالكامل في مايو 2023

وعن انتقال الوزارات إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، قال المهندس خالد عباس إنه بحلول منتصف مايو 2023 ستكون جميع الوزارات قد انتقلت بالكامل.

وأضاف أن عملية انتقال الوزارات تتم بصورة أسبوعية منذ يناير الماضي، والوزارات المنتقلة بدأت العمل رسميًّا، وعددها أكثر من 15 وزارة حتى الآن.

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» عن أنه تجري مفاضلة بين 4 مكاتب استشارية عالمية للتخطيط للمرحلتين الثانية والثالثة للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن مساحة كل مرحلة 40 ألف فدان، وسيتم الترويج لهما قريبًا.

ولفت إلى أن الشركة لديها طلبات عديدة من قِبَل مستثمرين وشركات عالمية للحصول على أراضٍ والاستثمار في العاصمة.