السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التضامن تواصل صرف معاشات أبريل من ماكينات الصراف الآلى

الجمعة 14/أبريل/2023 - 07:26 ص
وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي، صرف معاشات أبريل بزيادة 15% من ماكينات الصرف الآلى التابعة لفروع بنك ناصر الاجتماعى، وذلك لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أن المواطن المصري هو نصب عينه وجودة حياته هي الهدف المُحدد الذى لا نحيد عنه، وأضاف: بقدر شعورى بحجم الضغوط التى يواجهها فى الوقت الحالى، بقدر ثقتى فى قدراته وتجرده فى تجاوز التحديات.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة، وذلك على النحو التالى:

للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهريًا - بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهريًا - بالنسبة لحاملى درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهريًا - بالنسبة لحاملى درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهريًا".

 

التضامن تواصل صرف معاشات أبريل من ماكينات الصراف الآلى 

 

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول إبريل 2023، ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول إبريل 2023، وكذلك زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهريًا، اعتبارا من أول أبريل 2023.

 

بدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية السبت 1 أبريل في صرف معاش أبريل 2023 بالزيادة الجديدة

 

وبدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، السبت 1 ابريل في صرف معاش أبريل 2023 بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي يتبلغ نسبتها 15%، وتبلغ تكلفة زيادة المعاشات السنوية حوالي 55 مليار جنيه، بينما تبلغ قيمة تبكير صرف المعاشات 14 مليار جنيه عن شهر إبريل وشهر مايو وشهر يونيو، ويستفيد من المعاشات حوالي 11 مليون مواطن.

 

التضامن تواصل صرف معاشات أبريل من ماكينات الصراف الآلى 

 

ولفتت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في تقرير صادر عنها، إلى أنّ الحد الأدنى لزيادة المعاشات سيكون 170 جنيهًا، والحد الأقصى 1635 جنيها، فيما تبلغ قيمة الزيادة   55 مليار جنيه سنويا، لافتة إلى أن تكلفة تبكير صرف زيادة المعاشات لمدة 3 أشهر تقدر بنحو 14 مليار جنيه، عن أشهر أبريل ومايو ويونيو.