الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران المدني يبحث مع وفد جايكا تطوير مطاري الغردقة وبرج العرب

الجمعة 14/أبريل/2023 - 12:47 م
الطيران
الطيران

التقى الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، مع وكاتو كين مدير مكتب هيئة التعاون الدولي الياباني «جايكا» بالقاهرة، والوفد المرافق له، بحضور عدد من قيادات الوزارة والشركة المصرية للمطارات، لبحث ودراسة مشروعات التطوير بعدد من المطارات المصرية.

مشروعات التطوير بمطاري الغردقة وبرج العرب

وفى بداية الاجتماع رحب وزير الطيران بوكاتو كين، مؤكدًا تميز علاقات التعاون بين الوزارة وهيئة «جايكا» على كل الأصعدة خاصة في مجال الطيران المدني التي تعتبر نموذجًا تطبيقيًا لعلاقات الصداقة والتعاون الاقتصادي بين مصر واليابان، وتعزيزا لجهود التنمية في مصر.

مناقشة المشروعات المستقبلية في قطاع الطيران المدني

وتناول الاجتماع مناقشة العديد من المشروعات المستقبلية في قطاع الطيران المدني، إذ جرى استعراض رؤية الشركة المصرية للمطارات بشأن تطوير مطار الغردقة الدولي، وزيادة طاقته الاستيعابية، إضافة إلى إنشاء مبنى ركاب جديد وتزويده بأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال المطارات لتقديم أفضل الخدمات للسائحين المترددين على المطار وكذلك الزياده المتنامية في حركة الركاب المتوقعة كونه من أهم المطارات السياحية المصرية.

وجرت مناقشة آخر مستجدات مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار برج العرب كأول مبنى «صديق للبيئة» وتقديم كل التسهيلات لإنهاء المشروع في التوقيتات المحددة بالتزامن مع قرب افتتاحه، ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الطيران المدني من أجل تطوير وتحديث المطارات المصرية لتضاهي أكبر المطارات العالمية ولجعل تجربة السفر بالنسبة للراكب أكثر سهولة ويسر.

ومن جانبه، أعرب «كين» عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا تطلع الهيئة لمزيد من التعاون المشترك، وأنهم على أتم الاستعداد لدراسة المشروعات المطروحة مع مواصلة تقديم كل سبل الدعم من أجل خدمة قطاع الطيران المدني المصري.