الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

خطوات معرفة نتيجة سكن لكل المصريين 3 وتقديم التظلمات

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 02:48 ص
خطوات معرفة نتيجة
خطوات معرفة نتيجة سكن لكل المصريين 3 وتقديم التظلمات

يبحث العديد من المواطنين عن خطوات معرفة نتيجة سكن لكل المصريين 3 وتقديم التظلمات، حيث  أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن انتهاء فرز مستندات المواطنين المتقدمين لحجز وحدات سكنية ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين 3" لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

نتيجة سكن لكل المصريين 3

أكد صندوق الاسكان الاجتماعى،  انه سيتم إرسال رسائل نصية لكافة المواطنين الحاجزين الذين تم فرز طلباتهم، من يوم  الأحد الموافق 16 أبريل 2023، ممن قاموا بسداد مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق.

خطوات معرفة نتيجة سكن لكل المصريين 3

يمكن معرفة نتيجة سكن لكل المصريين 3 من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني https://cservices.shmff.gov.eg/Complaints، باستخدام الرقم القومى.

ومن خلال الاتصال على أرقام الخط الساخن 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي.

ومن الممكن معرفة النتيجة عن طريق زيارة مكتب خدمة المواطنين الموجود في وزارة الإسكان.

خطوات تقديم  التظلمات

سيتم فتح باب تقديم طلبات التظلم للمواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط، يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023، كفرصة ثانية لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غير مُنطبق إلى مُنطبق، بجانب عدم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، مع إمكانية قبول التظلمات دون ذلك بشرط استيفاء المُستندات أو البيانات غير المُكتملة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

ويتم تقديم التظلمات من خلال الخطوات التالية:

الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالى  https://cservices.shmff.gov.eg/complaints

ويتم تجهيز الأوراق اللازمة التي كان بسببها رفض طلب المتقدم وتجهيزها ورفعها على الرابط السابق.

ويمكن للفرد سحب مُقدم جدية الحجز لإعلان المُبادرة الرئاسية (سكن لكل المصريين (3))من أى مكتب بريد مُميكن في حالة عدم الرغبة فى التظلم.

سكن كل المصريين 3

وشمل سكن كل المصريين 3"  وحدات سكنية جاهزة كاملة التشطيب للتسليم الفوري، وأخرى للتسليم خلال 18 شهرًا،  وكان قد شهد هذا الطرح  إقبالًا كبيرًا من المواطنين وهو ما دفع الوزارة إلى مد فترة التسجيل مرتين متتاليتين.