الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

مع ختام تعاملات السبت.. "ذهب مصر": ارتفاع هامشي بأسعار الذهب وعيار 21 يسجل 2430 جنيهًا

السبت 22/أبريل/2023 - 11:57 م
أصول مصر

كامل: الشركة تعتمد التسليم الفوري للسبائك والجنيهات
 

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفاعًا هامشيًا خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر المبارك، والعطلة الأسبوعية بالبورصة العالمية.

قال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة الذهب، إن أسعار ارتفعت بنحو 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، حيث بدأ سعر جرام الذهب عيار 21 تداولات اليوم عند مستوى 2.420 ألف جنيه، واختتم التداول اليوم عند مستوى 2.430 ألف جنيه، في ظل العطلة الأسبوعية للأسواق العالمية، واستقرارها عند مستوى 1.980 ألف دولار.
 

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 يتداول عند سعر 2.777 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 18 يتداول عند سعر عند 2.083 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 14 يتداول عند سعر 1.620 ألف جنيه، ويبلغ سعر أوقية الذهب نحو 86.370 ألف جنيه، ويبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 19.440 ألف جنيه.
تابع، ويشهد السوق المحلي إقبالًا من المستثمرين على السبائك والجنيهات، في ظل حالة من الارتباك نتيجة خفض محتمل للجنيه أمام الدولار، ما دفع السوق لتسعير الذهب وفقًا للعقود الآجلة للجنيه أمام الدولار، كسعر تحوطي، حيث سجل الدولار نحو 44.4 جنيهًا.

أشار، إلى أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية قد تراجعت بقيمة 24 دولارًا، وبنسبة 1.2 %، في ختام تداولات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة، لتسجل أدني مستوى لها في أسبوعين، بفعل ارتفاع الدولار، وعائدات السندات الأمريكية، مع تزايد التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع 3 مايو المقبل
لفت، إلى أن تصريحات أعضاء مجلس الفيدرالي الأمريكي بضرورة رفع أسعار الفائدة للتغلب على التضخم، وصدور بيانات أمريكية أظهرت ايجابية مؤشرات مديري المشتريات، أدى إلى تزايد التوقعات بمواصلة الفيدرالي الأمريكي لسياسته النقدية المتشددة.
 

أوضح كامل، أنه في ظل الإقبال من المواطنين وتغير السياسة البيعية وتسليم العملاء لمشترياتهم خلال 15 يومًا، فإن شركة "ذهب مصر" توفر متطلبات المواطنين من السبائك والجينهات وتعتمد سياسة البيع الفوري. 
أضاف، أن " ذهب مصر"، أول سوق مركزي لتجارة السبائك والجينهات الذهبية، يستخدم التكنولوجيا المالية لتقديم أفضل وأسهل خدمة لعملائها، وهي أيضًا موزع لشركات سليمة جولد وسام جولد والجلا جولد، وذهب للأجيال، وتطرح منتجات بأوزان مختلفة، من السبائك والجنيهات لتتناسب مع احتياجات العملاء المختلفة.