الجمعة، 04 أكتوبر 2024 02:25 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو يكسب 51 مليار دولار لارتفاع مبيعات لوي فويتون LVMH

الأربعاء، 26 أبريل 2023 12:59 ص


كسب الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو صاحب ورئيس مجموعة لوي فويتون LVMH أكبر شركة فى العالم للاكسسوارات والمنتجات الفاخرة وبيوت الأزياء الراقية ما يقرب من 51 مليار دولار منذ بداية العام وحتى الآن لتتجاوز ثروته 213 مليار دولار ليتصدر قائمة وكالة بلومبرج الأمريكية لأغنى 500 مليادير على كوكب الأرض بينما باتت هذا الأسبوع مجموعة LVMH التى يرأس مجلس إدارتها أول شركة أوروبية تتجاوز قيمتها السوقية 500 مليار دولار بفضل ازدهار مبيعات السلع الفاخرة في الصين وارتفاع اليورو.


وذكرت وكالة بلومبرج أن الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوي فويتون LVMH التى تملك 75 علامة تجارية فخمة منها لويس فيتون وكريستيان ديور وفيندي وموي وشاندون وهينيسي وجيفنشي وبولجاري وسيفورا زادت ثروته بعد أن أعلنت المجموعة عن تحقيق مبيعات بقيمة 21 مليار يورو (23.1 مليار دولار) في الربع الأول ‏من العام الحالي بزيادة قدرها 17 % عن نفس الربع من العام الماضي.


مبيعات مجموعة لوي فويتون LVMH فاقت التوقعات


وارتفعت ثروة الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوي فويتون LVMH مع انتعاش مبيعات الشركات الفرنسية التابعة لها والتي جاءت أكثر من ضعف توقعات السوق وأكثر من ضعف توقعات المحللين لتسجل أسهمها مستوى قياسي بعد هذه النتائج التى فاقت التوقعات لتنضم إلى قائمة أكبر 10 شركات في العالم.


وحققت مجموعة لوي فويتون LVMH التى يرأسها الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو خلال العام الماضي إيرادات بقيمة 79.2 مليار يورو أي ما يعادل 87.1 مليار دولار مع أرباح تجاوزت 21.1 مليار يورو.
وأكد الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوي فويتون LVMH التى تتخذ من باريس العاصمة مقرا لها إنها ستستفيد من إعادة فتح أسواق الصين بعد عودة السفر والرحلات لانحسار وباء فيروس كورونا وهذا يعني عودة العملاء المميزين للشركة وعودة الإنفاق الضخم من ملايين المستهلكين من الشعب الصيني على المنتجات الفرنسية الفاخرة.


ثروة الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو مالك لوي فويتون LVMH تكسب 12 مليار دولار في يوم واحد


وكسبت ثروة الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوي فويتون LVMH حوالى 12 مليار دولار في يوم واحد بعد الإعلان عن المبيعات التى تفوقت على التوقعات لتصعد أسعار أسهم الشرمات التى تتبه المجموعة لتمنح رئيسها امتيازا ليواصل الاحتفاظ بلقب أغنى ملياردير في العالم والذى انتزعه من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الذى ظل طوال العام الماضي يتصدر أثرياء العالم.


ويرى الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوي فويتون LVMH أن إعادة فتح الصين للاقتصادها بعد سياسة صفر كوفيد يعيد نشاط الرحلات الجوية ويزيد من السفر ويزيد من إنفاق المستهلكين كما حدث فى عام 2021 عندما بلغت الإيرادات الكاملة 64.2 مليار يورو بفضل مبيعات قوية وإقبال شديد على الحقائب والمنتجات الأخرى من المستهلكين بعد تخفيف إجراءات كورونا والفتح الكامل للاقتصاد فى الصين.


توسع الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو رئيس لوي فويتون LVMH في السوق الأمريكية


واستطاع الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوي فويتون LVMH أن يتصدر أثرياء العالم تبعا لمؤشرى مجلة فوربس ووكالة بلومبرج الأمريكيتين للمليارديرات على مستوى قارات كوكب الأرض وذلك بفضل توسع المجموعة فى الأسواق العالمية وخصوصا بعد أن أكملت الاستحواذ على دار المجوهرات الأميركي الشهيرة تيفاني أند كو مقابل 15.8 مليار دولار في العام الثاني لجائحة كوفيد 19 أو وباء فيروس كورونا.


وارتفعت أسعار أسهم مجموعة لوي فويتون LVMH لتتجاوز 900 يورو حاليا ويتوقع المحللون فى بنك أوف أميركا كورب أن يصل السهم إلى 1000 يورو في العام المقبل ليزداد ثراء الملياردير الفرنسي بيرنار أرنو الذى يملك مع عائلته 48% من رأس مال المجوعة ليضع الأساس لإبقاء الشركة تحت سيطرته وهيمنة العائلة لعشرات السنين القادمة.