السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مصر ضمن المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم لكرة السلة

السبت 29/أبريل/2023 - 04:26 م
قرعة كأس العالم للسلة
قرعة كأس العالم للسلة

أفرزت مراسم قرعة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة السلة المقامة في العاصمة الفلبينية مانيلا، عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة والمقرر اقامته في الفترة من 25 أغسطس المقبل حتى 10 سبتمبر.

مجموعة مصر في كأس العالم لكرة السلة 

وأوقعت القرعة منتخب مصر لكرة السلة بالمجموعة الرابعة التي تضم كلا من منتخبات المكسيك ولتوانيا والجبل الأسود.

مشاركات مصر في كأس العالم للسلة

شارك منتخب مصر في منافسات نهائيات كأس العالم لكرة السلة في 6 مناسبات سابقة أخرها دورة أسبانيا 2014 وحقق المركز الرابع والعشرين، وكان أفضل مركز حققة الفراعنة بمنافسات نهائيات كأس العالم االمركز الخامس نسخة الأرجنتين 1950. 

قرعة نهائيات كأس العالم لكرة السلة

أقيمت مراسم قرعة نهائيات كأس العالم لكرة السلة، في تمام الثانية والنصف من ظهر اليوم السبت الموافق 29 أبريل، بمشاركة ممثلي المنتخبات المتأهلة ومسئولي اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي لكرة السلة.
وتنطلق نهائيات كأس العالم لكرة السلة في ثلاثة دولة وهي أندونيسيا واليابان والفلبين للمرة الأولى، بمشاركة 32 منتخبا خلال الفترة من 25 أغسطس حتى 10 سبتمبر المقبل.

ملاعب كأس العالم لكرة السلة 2023

تخوض منتخبات المجموعة حتى المجموعة الرابعة المواجهات في عاصمة الفلبين مانيلا، تخوض منتخبات المجموعة السادسة والخامسة منافسات البطولة في أوكيناوا باليابان، على أن تخوض منتخبات المجموعة السابعة والثامنة منافساتها في جاكرتا بأندونيسا.

قطر تفوز بتنظيم كأس العالم لكرة السلة 2027

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، مساء أمس الجمعة، عن حصول دولة قطر على حقوق تنظيم منافسات بطولة نهائيات كأس العالم لكرة لكرة السلة في نسخة 2027.