الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

6 مايو «وش السعد» على محمد صلاح في تحطيم الأرقام القياسية

الأحد 07/مايو/2023 - 02:33 م
محمد صلاح
محمد صلاح

ما زال محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي يصول ويجول فى  الملاعب الأوروبية،بصناعته المجد وتحطيمه للأرقام القياسية،التى لا تتوقف بفضل اجتهاده وتألقه فى الملاعب.

وبات يوم مايو «وش السعد» على محمد صلاح، بعدما حقّق رقمًا قياسيًا، أمس، ما جعل الصحف الإنجليزية تتغنى به، وفي اليوم ذاته من العام الماضي حصد «مو» جائزة لاعب العام؛ ليصبح هذا اليوم مميزا في تاريخ محمد صلاح.

محمد صلاح يحصد جائزة لاعب العام يوم 6 مايو 2022

وحصل الفرعون المصري على جائزة لاعب العالم المقدمة من رابطة الكتاب الإنجليز، خلال يوم 5 مايو 2022، واستلم الجائزة يوم 6 مايو من العام الماضي، واحتفلت به إدارة الريدز والجهاز الفني واللاعبين، بعدما قدّم موسمًا ممتازًا مع الريدز، وتوج بتلك الجائزة للمرة الثانية على التوالي بعد أن حصدها عام 2018.

وحينها حصل محمد صلاح على 48% من الأصوات متفوقًا على نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين، وكذلك نجم وست هام يونايتد ديكلان رايس، اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث في الاستطلاع.

«مو» يحقق العديد من الأرقام القياسية بالأمس.. 6 مايو 2023

وكسر الفرعون المصري، أمس، العديد من الأرقام القياسية بعد الهدف الذي سجله أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي، وصادف أن يكون 6 مايو لكن 2023، ليصبح هذا اليوم علامة مميزة في تاريخ ذلك محمد صلاح.

يشار إلى أنّ محمد صلاح عادل إنجاز الإنجليزي ستيفين جيرارد، أسطورة ليفربول في ترتيب هدافي الريدز عبر التاريخ، بعدما رفع الفرعون المصري رصيده التهديفي إلى 186 هدفًا في 302 مباراة خاضها، وأصبح يتقاسم معه المركز الخامس في جدول ترتيب الهدافين عبر التاريخ.

ووصل صلاح بهدفه أمام برينفتورد للهدف 100 على ملعب أنفيلد؛ ليصبح ثامن لاعب في تاريخ الريدز الذي يسجل أكثر من 100 هدف على أنفيلد.

وبعد هدفه بالأمس أصبح أول لاعب ينجح في التسجيل للمرة التاسعة على التوالي على ملعب «آنفيلد» في كل المسابقات، وتخطى ما نجح فيه روجر هانت موسم 1961/1962، إضافة للإسباني فرناندو توريس الذي سجل على آنفيلد في 8 مباريات متتالية موسم 2007/2008.