الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

نجيب ساويرس: اللي قاله سميح مفيهوش حاجة غلط.. وإحنا بنحب مصر أكتر من نفسنا

السبت 13/مايو/2023 - 10:14 ص
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

علق  رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على تصريحات شقيقه سميح، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، الخاصة بوقف الاستثمارات في الوقت الحالي في مصر نظرا للأوضاع الاقتصادية وسعر صرف الدولار.

وقال المهندس نجيب ساويرس، يجب الا تفترض الناس سوء النية  ، وألا تفترض سوء النية في عائلة  أو في شخص أو فرد مثل  سميح أو مثلى  عندما نقول كلمة،  وان  الغرض من كلمة سميح  هى فكرة ان هناك  كثير من  المستثمرين  متخوفين من القدوم الى مصر بالوقت الحالى بسبب عدم ثبات سعر الدولار.."

وأضاف " ساويرس" خلال تصريحات تلفزيونية، "اللى قاله مفيش فيه حاجة غلط، وما قاله صحيح بخبرتنا وكلامنا مع مستثمرين آخرين واحنا لما نيجي نحضر بدراساتنا جدوى جديدة عندنا عنصر مش قادرين نحطه في المعادلة وهو سعر الدولار.."

الجونة لديها خطة لبناء نحو 30 فندقًا

وأضاف،نحن عائلة تحب مصر اكثر من انفسنا،ولا يمكن ان يكون له غرض غير حب مصر، وعندما وجد سميح اشخاص استخدمه كلامه واستغلوه حتى يتسبب بضرر او غلط  على مصر، قام  بتوضيح كلامه وجديثه، والحقيقة هو أكثر شخص يمتلك مشاريع في مصر، وأن الجونة لديها خطة لبناء نحو 30 فندقًا، إضافة إلى مرحلة رابعة من المارينا، فضلًا عن إنشاء جامعة هناك.
وتابع ساويرس، "أنا نفسي لما بقول حاجة، لازم الناس تبقى عارفة، هل الناس دي وطنيين ولا مش وطنيين، لو مش وطني أقلق من كلامه، لكن لو هو بيحب بلده أشوفه هو بيقول إيه، ما يمكن يقدر يساعد في الحل، مؤكدا إلى أن ضرر الأزمة الحالية يقع على الجميع".

الجميع سيتضرر من الأزمة الاقتصادية وعلينا أن نتحمل هذه الأزمة لمصلحة الدولة

وأضاف المهندس نجيب ساويرس: "الجميع سيتضرر من الأزمة الاقتصادية، وعلينا أن نتحمل هذه الأزمة لمصلحة الدولة، وعلى الجميع العمل لخروج الدولة من هذه الأزمة، ونترك خلافاتنا جانبا، ولا يوجد أحد ضد الدولة، ولو هناك أحد ضد الدولة إحنا نفرمه قبل أى شخص آخر".

وقال،  إنه يفكر حاليًا في التوسع في مجال السكر، موضحًا أنه تقدم بدراسة وعرض في هذا الصدد متمنيًا أن يتم قبولها، فاعدد السكان يزيد في مصر، ومازالت الأسعار العالمية في تزايد، لافتًا إلى أن السكر منتج محلي بداية من زراعة بنجر السكر وحتى تصنيعه، فكل مدخلاته 100% مصري، ويمكن أن نزيد للتصدير وإدخال العملة الصعبة للبلاد.

مستمرون في مشروعاتهم  العقارية على الرغم من ارتفاع الأسعار

وأوضح،  أنهم مستمرون في مشروعاتهم  العقارية، بالرغم من ارتفاع الأسعار من قبل المقاولين، وكذلك الأسمنت والحديد، ولكنه طمأن إلى أن ذلك كله سيتم حله، ولكن المهم أن نقف بجوار بعضنا وعدم تخوين بعضنا البعض، وعدم تأويل الكلام لبعض.

وتابع فيما يخص  مشروعات النقل الخفيف بالكهرباء، أنه تقدم بهذا المشروع بالفعل، ولكنه لا يحب الإعلان عن المشروعات إلا بعد تمامها، مؤكدًا أن هذا المشروع سيغير الوجه الحضاري لمصر، ويعمل على تنقية الجو والتخلص من التوك توك الذي يضخ الكربون، وسيكون أسعاره بالتقسيط للشباب.

وأوضح أن تكلفة هذا المشروع سيكون بمئات الملايين، وسيحتاج لعملة صعبة ولكن سيتم توفيرها لأن هذا المشروع سيوفر البنزين الذي نستورده، وستكون اعتماده على الكهرباء. وستكون احتياجاته لمرة واحدة.