الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

محمد فريد: صندوق الاستثمار في الذهب يتيح شراء سبائك من مصافي التنقية

الأحد 14/مايو/2023 - 11:25 م
الذهب
الذهب

أعلن محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم، إطلاق أول صندوق للاستثمار فى الذهب، مشيرًا إلى أن الصندوق سيتيح شراء الذهب من شركات الاستخراج أو مصافي تنقية الذهب التي تصدره في صورة سبائك، ثم يأتي دور شركة التجارة؛ حيث أصبحت العمليات الوسيطة للوصول إلى المستثمر النهائي محدودة ومن ثم تزيد الكفاءة.

وقال إن كل التنفيذات التي تتم على الذهب المنتج من هذه المصفاة يعلن عن أسعارها على شاشة البورصة المصرية، وهذه الشفافية تتيح المساهمة في عملية تنظيم السوق وانضباطها.

كما أكد عقب الإعلان عن تأسيس صندوق الاستثمار في الذهب، أنه مفتوح وليس له حجم وفقا لما ورد بنشرة الاكتتاب من مديري الاستثمار المعتمدين من الهيئة العامة للرقابة المالية والاكتتاب والاسترداد في الصندوق متاح أمام المستثمرين، لأنه لا يستهدف حجما معينا.

 

محمد فريد: إطلاق الصندوق في هذا التوقيت أمر في غاية الأهمية ليتيح لجموع المستثمرين

 

وأشار إلى أن إطلاق الصندوق في هذا التوقيت أمر في غاية الأهمية ليتيح لجموع المستثمرين الذين يقومون بعمليات شراء كميات من الذهب فيمكنهم شراء وثائق الصندوق المغطاة بكميات من الذهب المخزن لدى الشركات المرخص لها بذلك والمؤمن عليه بوثائق تأمين جماعية من شركات تأمين؛ ما يمثّل أمانا للمستثمرين في هذا المجال.

وأطلق اليوم أول صندوق للاستثمار في الذهب، الذي يتيح العديد من المنتجات للمرة الأولى؛ حيث أطلقت الهيئة العامة للرقابة المالية أول صندوق للاستثمار في المعادن الثمينة. 

ووجه أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر، الشكر للهيئة العامة للرقابة المالية على تنظيمها لإطار العمل المتكامل لصناديق الاستثمار في الذهب، والذي ساهم في إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب.

وأشار أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر، إلى أن جهود الهيئة العامة للرقابة المالية في تطوير تقديم خدماتها وتحسين بيئة ممارسة الأعمال قد ساهم في إطلاق الصندوق خلال شهر واحد فقط من إصدار القرارات المنظمة له.

 

إتاحة نشرة الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار خلال ساعات

 

كما أوضح أنه سيتم إتاحة نشرة الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار خلال ساعات، مشيرًا إلى أن وثيقة الاستثمار ستبدأ من 10 جنيهات والاسترداد متاح نقدي وعيني.

وأضاف أبو السعد أن إنشاء صندوق للاستثمار في الذهب يمثل الشريحة الأولى لعدد من صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة، سيتم إنشائها بهدف تحقيق عوائد مناسبة تتوافق مع السياسة الاستثمارية لمختلف فئات المجتمع.