الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«السياحة الإلكترونية»: 15% زيادة في أسعار الفنادق خلال الصيف.. والساحل الشمالي يرتفع 30%

الأحد 28/مايو/2023 - 05:00 م
محمد فاروق رئيس شعبة
محمد فاروق رئيس شعبة السياحة الإلكترونية

قال محمد فاروق، رئيس شعبة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة ان عدد السياحة الوافدة من الأسواق العربية في الوقت الراهن علي المقاصد السياحية المصرية أقل من العتاد نظرا لتزامن الفترة الحالية مع امتحانات في أغلب الأسواق العربية، موضحا أن السياحة الوافدة من هذه الاسواق تبدأ في الزيادة بداية من 18يونيو القادم.

وتوقع «فاروق» في تصريحات خاصة لـ«أصول مصر»  أن تشهد السياحة الوافدة من السوق العربي زيادة هذا العام ماشية مع الزيادات التي حققتها منذ بداية العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكانت عدد من شركات الطيران قد أعلنت عن تسيير رحلات جديدة من السوق العربي اي بعض المدن السياحية حيث أعلنت اير كايرو عن تسيير رحلات من رحلتين أسبوعيا من كلا من دبي وجدة والرياض الي شرم الشيخ أسبوعيا من كل وجهة.

 

فاروق: زيادة الطلب من السوق العربي قد ترفع الاسعار خلال الصيف 

 

كما أعلنت طيران ناس عن تسيير رحلات من الرياض وجدة الي مطار سفنكس بداية من منتصف الشهر القادم.

وقال فاروق أن هناك زيادة حتي الآن في أسعار الغرف الفندقية بنحو 10الي 15% مقارنة بالعام الماضي في المقاصد السياحية بخلاف الساحل الشمالي، والذي يشهد زيادة بنحو 30% مع زيادة الإقبال عليه علي الرغم من افتتاح نحو ٦ فنادق جديدة هذا الصيف في منطقة الساحل، متوقعا أن ترتفع الأسعار باكثر من ذلك في حالة زيادة الطلب