الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«المركزي للإحصاء»: صافي الحمولات العابرة لقناة السويس في مارس 129 مليون طن

الإثنين 29/مايو/2023 - 06:44 م
أصول مصر

ارتفع صافى حمولات السفن في قناة السويس خلال مارس الماضي بشكل ملحوظ، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وسجلت الحمولة الإجمالية نحو 129 مليون طن خلال مارس الماضي، مقابل 107 ملايين طن في مارس 2022.

كانت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد رصدت تحقيق عائدات قناة السويس مستوى 25.7 مليار جنيه في مارس الماضي، وكانت نحو 22.7 مليار جنيه في فبراير السابق له.

 

عائدات قناة السويس تحقق مستويات قياسية منذ بداية العام الماضي 2022

 

يذكر أن عائدات قناة السويس تحقق مستويات قياسية منذ بداية العام الماضي 2022، على الرغم من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي، بينما يشير تطور عائدات القناة الواردة في بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والعامة والإحصاء إلى أن مؤشر العائدات ارتفع من 8.6 مليار جنيه في فبراير 2022 إلى 10 مليارات جنيه في مارس التالي له، وواصل المؤشر الارتفاع التدريجي ليصل إلى 11.6 مليار جنيه في أبريل الماضي، ثم إلى 12 مليار جنيه في مايو الماضي، و12.3 مليار جنيه في يونيو الماضي، والارتفاع إلى 13.3 مليار جنيه في يوليو الماضي.

 

الفريق أسامة ربيع: طلبنا 4 قاطرات والرئيس قال جيب 10 قاطرات طالما تحتاجها القناة

 

وصرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فى وقت سابق، بأن هناك متابعة كاملة من الرئيس السيسى يوميا بالقناة ويقدم كل الدعم لتطويرها لتبقى على أعلى مستوى، وطالبنا 4 قاطرات والرئيس قال جيب 10 قاطرات طالما تحتاجها القناة". 

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن السنة المالية الماضية شهدت تحقيق قناة السويس إيرادات بلغت 8 مليارات جنيه، والسنة المالية التى تنتهى فى آخر شهر يونيو المقبل نتوقع زيادة 500 مليون دولار لتصل الإيرادات إلى 8.5 مليار دولار، ونأمل وفقا لتقارير أجنبية فى زيادة إيرادات القناة إلى 9 مليارات دولار. 

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم التعامل مع سفينة البضائع ضمن قافلة الجنوب بعد إتمام إصلاحهم، ولدينا كفاءة المرشدين فى التعامل مع إدارة السفن ويعملون على مدار اليوم، و"بقدم لهم كل الشكر فى خدمة البلد ورفع مستوى قناة السويس".