الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

بسعر 188 دولارًا للمتر.. «المجتمعات» تطرح قطعة أرض للاستثمار بنشاط عمراني في الشيخ زايد

السبت 10/يونيو/2023 - 11:42 ص
هيئة المجتمعات العمرانيه
هيئة المجتمعات العمرانيه

اعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض فى مدينة الشيخ زايد  للاستثمار بالدولار، وتبلغ مساحة قطعة الارض 73 فدان وبنشاط عمراني متكامل، ويبلغ سعر المتر 5795  جنيه اى بقيمة 188 دولار  .

ويتم تقسيم الأرض بنسبة 10 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط ترفيهي إداري وسياحي وتجاري فندقي، و90 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط عمراني متكامل، ومدة التنفيذ 5 سنوات تحتسب من تاريخ إستلام قطعة الأرض.

 النشاط الخدمي المختلط

النسبة البنائية للنشاط المختلط  لاتزيد عن 30 % من المساحة المخصصة للنشاط  ، وردود عام لقطعه ارض المشروع:يتم ترك 10م كحد ادنى من الحدود الخارجية والمباني داخل الموقع المطلة على الطريق المحيط او حدود الجار،ويسمح بتطبيق نظرية الحجوم بالمشروع.

اشتراطات النشاط العمراني المتكامل

ولاتزيد النسبة البنائية الخاصة بالعمارات عن %50 من المساحة المخصصة للإسكان  ، والنسبة البنائية للفيلات الاتزيد عن %45 من المساحة المخصصة للفيلات والفلل المنفصلة لا تزيد عن %40 من المساحة المخصصة للفيلات.

والارتفاع أرضي + دور علوي للفيلات، وأرضي + 3 أدوار علوية  للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الأرضى وتستغل كخدمات للمبنى، وبما لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة.

و نسبة الأراضى المخصصة للخدمات من8-12 % من أجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن %30 من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة الأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة.

وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لاتزيد عن %20 من المساحة المخصصة للخدمة، وللخدمات الترفيهية الا تزيد عن %10 من المساحة المخصصة للخدمة.

آلية السداد

وبالنسبة لألية سداد قطعة الأرض،فايتم استكمال نسبه السداد حتى %25 من قيمه الأرض بالدولار من خارج البلاد وهى عباره عن  %5، ويتم سداداها مع تقديم الطلب و%20 تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الأخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص، وذلك بالإضافة الى %1 مصاريف اداريه و%0.5 مجلس امناء،على ان يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنه العقاريه الرئيسيه ويتم سداد باقى ثمن الارض على 10 اقساط نصف سنويه متساويه بالدولار من خارج البلاد ويسبتحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسبداد الدفعه المقدمه، على ان يتم تحميل كافه الأقساط بالأعباء الماليه المقررة وفقا للفائدة المعلنه بالبنك المركزى مبن تاريخ الاخطار بموافقبه مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالاضافة الى 2 % طبقبا لتعليمبات وزاره المالية و%0.5 مصاريف ادارية.

المجتمعات تطرح قطعة ارض للاستثمار بنشاط عمرانى فى الشيخ زايد