الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

عضو بغرفة شركات السياحة: 60% من الحجاج المصريين في مكة حاليًا

الإثنين 19/يونيو/2023 - 11:54 م
أصول مصر

أعلن باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لـ غرفة شركات السياحة أن نحو 60% من الحجاج المصريين في مكة المكرمة حاليًا، مشيرا إلى أن الأعداد الباقية إما في المدينة أو في مصر.

باسل السيسى: أهم ما يميز الموسم الحالي هو اختيار شركات السياحة مجموعة من الفنادق المميزة


 وأضاف في تصريحات خاصة لـ «أصول مصر» أن أهم ما يميز الموسم الحالي هو اختيار شركات السياحة مجموعة مميزة من الفنادق، كما تم اختيار مشرفين مميزين علي مستوي عالي من الخبرة وسابقة أعمال فى التعامل مع الحجاج وتنفيذ خدماتهم وتسهيل إجراءات الحج علي ضيوف الرحمن.

قلق تجاه الموطوفين الجدد


ولفت باس السيسي إلى أن أكثر ما يقلق الشركات حاليًا، هم المطوفين الجدد في ظل النظام الجديد الذي اختارته غرفة شركات السياحة هذا العام مع النظام الجديد الذي اعتمدته المملكة، قائلا متخوفين من أن لا يساعدونا بالشكل المطلوب.

 تكلفة إضافية مقابل تحسين الخدمة 


واضاف «السيسي» أن الشركات فوجئت بأن الشركة التي تعاقدت مع شركات السياحة بدأت في مفاوضات للحصول علي تكلفة إضافية مقابل تحسين الخدمة، موضحا أن الشركات مضطرة للتعامل معهم لضمان أفضل خدمة تقدم للحجاج، والتأكد من عدم وجود أي مكلان قد تواجه الحجاج، مؤكدا أن هذا الأسلوب يتنافى مع المنظومة الجديدة التي كانت تستهدفها المملكة. 

خدمات الإعاشة لحجاج القطاع السياحي

 

كانت غرفة شركات السياحة قد أعلنت عن تعاقدها مع شركة رواف منى لخدمات الحجاج؛ لتقديم خدمات الإعاشة لحجاج القطاع السياحي (خمس نجوم – اقتصادي – بري) بالمشاعر (مني – عرفات) وذلك لكامل عدد حجاج القطاع السياحي، وألزمت كافة الشركات بالتعاقد معها بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للشركات السياحية وتقديم الخدمة المثلى لهم في ظل قرار السلطات السعودية المتضمن فتح المنافسة بين مقدمي الخدمة.