السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

صور.. رئيس البعثة الرسمية للحج يطمئن علي خطة تصعيد حجاج الشركات

الأحد 25/يونيو/2023 - 06:21 م
الأحمدى
الأحمدى

 

زار اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس البعثة الرسمية للحج المصري  بعثة الحج السياحى للاطمئنان على حجاج الشركات والاستعدادات النهائية لتصعيدهم الي عرفات لاداء الركن الاعظم للحج.

 

 

وأشاد اللواء الأحمدي بالمجهود المبذول من بعثة الحج السياحي برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار والتجهيزات التي اتخذتها بعثة السياحة لتصعيد حجاج الشركات وكذلك نفرتهم من عرفات، كما أشاد رئيس البعثة الرسمية للحج المصري بمستوى الحج الاقتصادي والبري الذي تنفذه شركات السياحة تحت الإشراف التام من وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع غرفة شركات السياحة والخدمات التي يقدمها هذا المستوى للحجاج.

 


تفقد عدد من فنادق اقامة حجاج السياحة

 

وقام اللواء الاحمدي ترافقه سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية للشركات، ورئيس بعثة الحج السياحي بتفقد مقر بعثة الحج السياحي والاطمئنان علي خطة تصعيد الحجاج وتوفير جميع التسهيلات التي تضمن سهولة التصعيد والنفرة، وشدد كذلك علي توفير الخدمات لحجاج السياحة، كما قام رئيس البعثة بتفقد عدد من فنادق اقامة حجاج السياحة مشيدا بالخدمات التي يتم تقديمها للحجاج بمختلف مستويات الحج السياحي.

واصطحبت سامية سامى اللواء علاء الاحمدى فى جولة داخل غرفة العمليات التابعة لبعثة السياحة وبعدها فى جولة فى عدد من الفنادق لاطلاعه على كيفية توفير جميع سبل الراحة للحجاج المصريين.

وأكدت سامية سامى  انه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتسهيل عملية تصعيد حجاج السياحة وعددهم 16100 حاج إلى مشعر عرفات لاداء الركن  الاعظم للحج.

وأوضحت أنه تم تجهيز اكثر من 400 أتوبيس موديلات حديثة لنقل حجاج السياحة من مقار إقامتهم بفنادق مكة المكرمة إلى مشعر عرفات. وتم التأكد من توفير اتوبيسات حديثة مع إجراء فحص شامل لكافة سيارات نقل حجاج السياحة للتأكد من سلامتها تماما.


ملازمة الأتوبيسات للحجاج طوال تحركاتهم

 

وأضافت انه تم التأكيد علي ملازمة الاتوبيسات للحجاج طوال تحركاتهم بالمشاعر وتوفير المواقف اللازمة والقريبة من المخيمات مع توفير المياه والمشروبات خلال تحركات الحجاج.
وتابعت علي مدار الساعة عمليات تجهيز مخيمات حجاج السياحة في كل من مني وعرفات، وتتلقي  تقارير دورية علي مدار اليوم حول تجهيز المخيمات.

 

معاينة واستلام كافة المخيمات 

 

ومن المقرر أن تقوم البعثة خلال ساعات بمعاينة واستلام كافة المخيمات للمستويات الثلاث للحج السياحي " ٥ نجوم والاقتصادي والبري " وذلك قبل تصعيد الحجاج والتاكد من توافر كافة الخدمات والتجهيزات اللازمة لراحة وسلامة الحجاج طوال تواجدهم بالمشاعر المقدسة، معربا عن ثقته في تقديم خدمات أكثر تميزا هذا العام لحجاج السياحة