السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

فى أولى أيام عيد الأضحى..

بالصور.. وزيرة البيئة تقود فريق محميات البحر الأحمر لمتابعة وسائل الحماية بشواطئ الغردقة

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 04:10 م
الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة صباح اليوم بقيادة فريق محميات البحر الأحمر فى جولة تفقدية لشواطىء الغردقة، حيث أستقلت وزيرة البيئة أحد مراكب محميات البحر الأحمر وبدأت جولة التفقد والاستطلاع من ميناء اليخوت مرورا بجزيرة أبو منقار وشعب السقالة وانتهاءا بجزيرة الجفتون.

ممارسة الأنشطة البحرية

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الجولة أنه تم تفقد أحدى المراكب السياحية الموجودة بتلك المنطقة للتأكد من توافر كافة الإشتراطات البيئية وعوامل السلامة والأمان لممارسى الأنشطة البحرية الموجودين داخل المركب، كما تم التأكد من عدم وجود أى ممارسات بيئية خاطئة.

محميات البحر الأحمر

وفى ذات السياق فقد أطمئنت وزيرة البيئة من مدير محميات البحر الأحمر أنه تم توزيع كافة العاملين بمحميات البحر الأحمر على الأماكن المختلفة على طول الساحل مثل مناطق الجونة وخليج أبو سومة وسهل حشيش وخليج مكادى لإستمرار قيامهم بعمليات المسح البحرى والتى بدأت منذ أمس، وتأكدها من توافر كافة اجراءات السلامة والأمان لهم، وكذلك تم التأكيد على الإلتزام بالتعليمات التى أصدرتها وزارة البيئة بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر خلال الأسبوع الماضى وذلك من قبل مراكز الغوص والمراكب والفنادق السياحية.

وأوضحت د. ياسمين فؤاد أنه يوجد فريق أخر من محميات البحر الأحمر يعمل على طول الساحل للتأكد من التزام الشواطىء بالاشتراطات البيئية وبإجراءات السلامة والأمان لممارسى الأنشطة البحرية والحفاظ على البيئة البحرية.

جديرا بالذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة قد قامت أمس بالإشراف والمتابعة لأعمال الرصد الساحلي من قبل فريق عمل المحميات بالبحر الأحمر بمنطقة شمال مدينة الغردقة وجنوبا بنطاق مناطق مجاويش وسهل حشيش ومكادي للوقوف علي كافة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال اول ايام عيد الاضحى المبارك.