الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

وزارة الأوقاف تبدأ عملها من العاصمة الإدارية الجديدة

السبت 01/يوليو/2023 - 05:38 م
أصول مصر

أعلنت وزارة الأوقاف أنها ستؤدي جميع أعمالها بالكامل ودون استثناء من مقرها الجديد بـ العاصمة الإدارية الجديدة، وأنه بداية من أول يوم عمل بعد عطلة عيد الأضحى المبارك ستؤدي الوزارة جميع أعمالها بالكامل ودون استثناء من مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

مبنى وزارة الأوقاف

 

وأوضحت الوزارة أنه بناء عليه فإن أى مكاتبات تخص الوزارة بداية من أول يوم عمل بعد عطلة عيد الأضحى المبارك يجب أن ترسل على مبنى وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك جميع التعاملات التي كانت تتم بمقر ديوان عام الوزارة بمنطقة باب اللوق ستتم كاملة من مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف الدكتور عبد الله حسن عبد القوي، بأنه تم إتمام نقل جميع العاملين بديوان عام وزارة الأوقاف للعمل بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل عطلة عيد الأضحى المبارك، وأنه بداية من أول يوم عمل بعد عطلة عيد الأضحى المبارك ستؤدي الوزارة جميع أعمالها بالكامل ودون استثناء من مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعليه فإن أي مكاتبات تخص الوزارة بداية من أول يوم عمل بعد عطلة عيد الأضحى المبارك يجب أن ترسل على مبنى وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك جميع التعاملات التي كانت تتم بمقر ديوان عام الوزارة بمنطقة باب اللوق ستتم كاملة من مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

المبنى الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة



مؤكدًا أنه قد تم بالفعل العمل الجزئي بالمبنى الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة بداية من أول يونيو، وأن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة يشكل نقلة نوعية في مجال الإدارة الحديثة وليس مجرد انتقال مكاني.

وفى وقت سابق، أعلنت هيئة الأوقاف المصرية في بيان أنها حققت أعلى نسبة أرباح وايرادات منذ تأسيسها، حيث بلغت 2 مليار و266 مليون جنيه.

وقالت الهيئة في البيان: في ظل الجمهورية الجديدة التي حرصت على صيانة مال الوقف مؤكدة أن حقه لا يسقط بالتقادم وأن شرط الواقف كنص الشارع وأن عائد ريع الوقف لمصرفه الشرعية وفق شروط الواقفين.

وأضافت «الأوقاف» في البيان أن الهيئة حققت أعلى عائد سنوي منذ إنشائها خلال هذا العام المالي 2022/2023 ( 2 مليار و266 مليون جنيه ) أرباحا وإيرادات بزيادة  قدرها ( 231 مليون جنيه ) عن العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 11.35%  تحية لكل من أسهم بفكر أو جهد أو عرق أو ثابر لأجل تحقيق هذا الإنجاز.