الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مواعيد عمل البريد المصري بعد اجازة عيد الأضحى 2023 مصر

الأحد 02/يوليو/2023 - 04:34 م
مواعيد عمل البريد
مواعيد عمل البريد المصري بعد اجازة عيد الأضحى 2023 مصر

حصل العاملون في البريد المصري على إجازة عيد الأضحى وفق الإجازة التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء، والتي تمتد من أمس الثلاثاء وحتى يوم الإثنين الموافق 3 يوليو، ونظرًا لطول مدة إجازة عيد الأضحى، وضع البريد المصري استثناءات للعمل حتى لا تتعطل مصالح المواطنين طوال مدة الإجازة، وتسهيلا علي جميع المواطنين تقديم الخدمات في العيد وصرف المعاشات لكبار السن والفئات المختلفة خلال الإجازة.

علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 يوليو، لتقديم  كافة الخدمات للمواطنين في العيد وصرف المعاشات لكبار السن والفئات المختلفة خلال الإجازة، وانشغل كثير من المواطنين وأصحاب المعاشات بالبحث عبر الإنترنت.

 وتعرض أصول مصر خلال التقرير التالي مواعيد عمل البريد المصري بعد اجازة عيد الأضحى 2023 مصر، وفروع البريد المصري.

مواعيد عمل البريد المصري بعد اجازة عيد الأضحى 2023 مصر

مواعيد عمل البريد المصري بعد اجازة عيد الأضحى 2023 مصر

تمتد إجازة عيد الأضحى المبارك حتى يوم الاثنين الموافق 3 يونيو على أن يعود العاملين في أجهزة الدولة إلى العمل يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو، وهو ما ينطبق على مواعيد عمل البريد المصري.

و قرر البريد المصري تشغيل المكاتب الرئيسية بجميع المحافظات والمقدر عددها 266 مكتب بريد المنتشرة على مستوى الجمهورية يومي الأحد والإثنين الموافقين 2 و3 يوليو المقبل، بدلا من يوم الثلاثاء.

عمل البريد المصري بكافة طاقته

ويبدأ عمل البريد المصري بكافة طاقته بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو، لتكون مواعيد عمل البريد المصري من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتي الثالثة عصرا في حين تبدأ الفترة المسائية الساعة الثالثة مساء حتي السادسة مساء.

وتعمل بعض فروع البريد المصري 5 أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس كباقي أجهزة الدولة، بينما يتم فتح بعض الفروع يوم السبت من كل أسبوع لقضاء مصالح المواطنين وبذلك تعمل هذه المكاتب 6 ايام في الأسبوع.

عدد فروع البريد المصري 

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن ارتفاع عدد مكاتب البريد المطورة إلى 3900 مكتب من إجمالي 4385 مكتب من جميع أنحاء الجمهورية، يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير البريد المصري، وإضافة 50 مكتب متنقل جديد بزيادة حوالى 60% عن العام السابق، وإنشاء 68 مكتب بريد جديد ليصل إجمالي المكاتب إلى 4300 مكتب منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وحققت الهيئة فائض مالي يقارب 4 مليارات جنيه. 

مواعيد عمل البريد المصري بعد اجازة عيد الأضحى 2023 مصر

ينتشر البريد المصري في جميع محافظات مصر وتتعدى فروعه 4147 مكتبا، وتستطيع معرفة أقرب فرع من محل سكن من خلال زيارة موقع البريد المصري أو الضغط هنا على الرابط التالي https://egyptpost.org/locateUsReference

وستظهر خريطة يوجد بها مكان لكتابة المدينة أو المنطقة التي تريد معرفة فروع البريد المصري بها، حدد نطاق البحث من 1 وحتى 5 كيلو ثم اكتب اسم المنطقة واضغط على زر البحث، يظهر لك أسماء مكاتب البريد المصري، اضغط على اسم المكتب الذي تريج الذهاب إليه وسيظهر لك مواعيد عمل المكتب وأيام عمل المكتب وعنوان المكتب وتفاصيل أخرى.

تعرف علي أبرز الخدمات التي تقدمها هيئة البريد المصري

تقدم الهيئة القومية للبريد المصري خدماتها إلى نحو 25 مليون مواطن في جميع المحافظات حيث يصل عدد فروع ومكاتب الهيئة حاليا نحو 4400 مكتب على مستوى الجمهورية لتقديم جميع الخدمات البريدية والمالية والحوالات والرسائل الفورية والطرود والشحن والتوصيل وخدمات الحكومة الالكترونية بالإضافة لصرف معاشات نحو 11 مليون مواطن شهريا.

مواعيد عمل البريد المصري بعد اجازة عيد الأضحى 2023 مصر

أسعار خدمة التحويل البريدي


هناك رسوم تدفع من أجل الحوالات وهى:

الحوالة من 1-100 جنيه تكون الرسوم 5 جنيهات + 1 جنيه طابع.
الحوالة من 101-900 جنيه تصبح الرسوم هي 9 جنيهات + 1 جنيه طابع.
الحوالة من 901: 20،000 جنيه فالرسوم هي 1% من قيمة المبلغ +1 جنيه طابع.
الحوالة من 20،000-50،000 جنيه تكون الرسوم ثابتة وهي 200 جنيه + 1 جنيه طابع، مع العلم أن أقصى مبلغ للحوالة في المرة الواحدة هو 50 ألف جنيه.