الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

رئيس جهاز أكتوبر: التواصل مع سكان المدينة ضروري.. ونتلقى 20 شكوى يوميًّا

السبت 08/يوليو/2023 - 09:59 م
مدينة 6 أكتوبر
مدينة 6 أكتوبر

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن إن الجهاز يتابع بشكل مستمر أي شكاوى خاصة بسكان المدينة، وذلك عن طريق جروب جهاز مدينة 6 أكتوبر أون لاين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأشار في بيان إلى أن الجهاز يتلقى يوميًا من بين 15 و20 شكوى، مؤكدا أن الجهاز تمكن من حلها خلال الفترة الأخيرة ما بين كهرباء وتشغيل وصيانة ونظافة، بجانب شكاوى الاشغالات الطرق الرئيسية والفرعية، فضلا عن أعمال الزراعات ومخلفات البناء.

 

تفعيل التواصل الإيجابي السريع مع سكان المدينة

 

وأكد رئيس الجهاز أن الهدف من الجروب تفعيل التواصل الإيجابي السريع مع سكان المدينة، واستقبال جميع الشكاوى والمقترحات ودراستها والعمل عليها للمساهمة في تنمية وتطوير المدينة والذي تم إطلاقه في مايو 2021؛ لاستقبال شكاوى السكان والتفاعل معها والعمل على حلها.

وقال عادل النجار إن الجهاز مستمر في تقديم كل سبل الدعم للمواطنين وقاطني المدينة، والاستماع لشكواهم وسرعة العمل علي حلها، لافتا إلى أنه تم رفع القمامة وتنظيف محيط المكان أمام عمارة شركة المياه القديمة بالحي الثاني المجاورة الثالثة خلف سنتر علي الدين، بالإضافة إلى الاستجابة لشكوى أهالي عمارة 19 بالحي الحادي عشر المجاورة السابعة طريق التحرير بإزالة المخلفات خلف العمارة وإصلاح غرفة الصرف.  

 

التواصل مع الجهاز حال وجود أي شكاوى

 

وأكد رئيس جهاز 6 أكتوبر، ضرورة التواصل مع الجهاز حال وجود أي شكاوى وذلك على الخط الساخن 15100 والذى يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال جميع شكاوى السكان، كما يتم استقبال الشكاوى يوميا على جروب جهاز مدينة 6 أكتوبر أون لاين.

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض فى مدينة السادس من أكتوبر  للاستثمار بالدولار،  لتتخصص بنشاط عمراني متكامل وتبلغ مساحة قطعة الارض 162 فدان أي بمساحة 680 الف و400 متر مربع.

 

طروحات هيئة المجتمعات العمرانية

 

و جاء ذلك من ضمن طروحات هيئة المجتمعات العمرانية خلال شهر يوليو 2023، وذلك لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين، ويتم طرحها وفقا لآلية التخصيص الفوري التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام 2019.  

وتقع قطعة الإرض  بمنطقة الحزام الاخضر بمدينة 6 أكتوبر، مساحة 680 الف و400 متر مربع، يبلغ سعر المتر 2000  جنيه اى بقيمة 65 دولار للمتر، وبذلك تصل القيمة الإجمالية لقطعة الأرض إلي  مليار و360 مليون و800 الف جنيه مصري، بما يساوي 44 مليون دولار.