الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«جهاز أكتوبر» يعقد جلسة افتتاحية لنشاط إدماج الشباب في مشروع المدينة الخضراء

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 02:27 ص
جانب من مدينة 6 أكتوبر
جانب من مدينة 6 أكتوبر


يعقد جهاز مدينة 6 أكتوبر جلسة افتتاحية لنشاط إدماج الشباب وزيادة وعيهم فيما يتعلق بالتحول الأخضر للمدن، اليوم الأربعاء 12 يوليو، فى العاشرة صباحًا بقاعة المؤتمرات بمبنى جهاز المدينة.

وتعد الجلسة واحدة من أنشطة مشروع خطة عمل مدينة 6 أكتوبر الخضراء (GCAP) والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

إشراك شباب الجامعات بمحيط المدينة في جهود التوعية ونشر المعرفة

 

وتستهدف الجلسة إشراك شباب الجامعات بمحيط المدينة في جهود التوعية، ونشر المعرفة، فيما يتعلق بالمدن الخضراء المستدامة، وتفعيل  دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودمجهم في عملية نشر الوعي المجتمعي. 

وتتم ورشة العمل بالتنسيق ودعم من جهاز مدينة 6 أكتوبر، وبالتعاون مع الجامعات المتميزة في المدينة، وبمشاركة شركة كيمونكس للاستشارات بصفتها استشاري المشروع.

 

شكاوى خاصة بسكان المدينة

 

وفى وقت سابق، أعلن المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عن إن الجهاز يتابع بشكل مستمر أي شكاوى خاصة بسكان المدينة، وذلك عن طريق جروب جهاز مدينة 6 أكتوبر أون لاين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأشار في بيان إلى أن الجهاز يتلقى يوميًا من بين 15 و20 شكوى، مؤكدا أن الجهاز تمكن من حلها خلال الفترة الأخيرة ما بين كهرباء وتشغيل وصيانة ونظافة، بجانب شكاوى الاشغالات الطرق الرئيسية والفرعية، فضلا عن أعمال الزراعات ومخلفات البناء.

وأكد رئيس الجهاز أن الهدف من الجروب تفعيل التواصل الإيجابي السريع مع سكان المدينة، واستقبال جميع الشكاوى والمقترحات ودراستها والعمل عليها للمساهمة في تنمية وتطوير المدينة والذي تم إطلاقه في مايو 2021؛ لاستقبال شكاوى السكان والتفاعل معها والعمل على حلها.

وقال عادل النجار إن الجهاز مستمر في تقديم كل سبل الدعم للمواطنين وقاطني المدينة، والاستماع لشكواهم وسرعة العمل علي حلها، لافتا إلى أنه تم رفع القمامة وتنظيف محيط المكان أمام عمارة شركة المياه القديمة بالحي الثاني المجاورة الثالثة خلف سنتر علي الدين، بالإضافة إلى الاستجابة لشكوى أهالي عمارة 19 بالحي الحادي عشر المجاورة السابعة طريق التحرير بإزالة المخلفات خلف العمارة وإصلاح غرفة الصرف.