الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غرفة السياحة: 8 ملايين ريال تعويضات سوء الخدمة.. وتُصرَف للحجاج وليس الشركات

الجمعة 14/يوليو/2023 - 03:55 م
الحجاج
الحجاج

كشف مصدر مسئول بغرفة شركات السياحة أن التعويضات المتوقع الحصول عليها قد تصل إلي 8 مليون ريال وسوف تصرف للحجاج خلال أسبوعين. 

 وفي ذات السياق أوضح باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة سابقاً ، أن الآلية التى سيتم صرف التعويضات بها غير واضحة الى الآن ، وتعد تلك التعويضات نظراً لمشكلات سوء الخدمات التى واجهها الحجاج فى  مخيمات مني وعرفات.

 

غرفة شركات السياحة : تعويضات الحجاج ستصرف خلال أسبوعين 

 

وأشار إلي أنه تم  أثبات سوء الخدمات  وعدم جاهزية بعض المخيمات من خلال بعثة الحج والمعاينة التي  تمت  موضحا أن قيمة التعويضات ستكون حسب  حجم القصور . 

غرفة شركات السياحة : التعويضات ستصرف للحجاج حسب حجم القصور  

 

 وأكد باسل السيسي  أن التعويضات سوف يتم صرفها  للحجاج وليس للشركة، ولا أحد يعرف كيف سيتم حساب قيمة كل قصور أو مشكلة واجهت الحجاج في هذه المخيمات، مشيرا إلى أن  بعض المخيمات سوف تحصل على قيمة الخدمات لمني وعرفات بالكامل . 

 وأوضح  السيسي أن  الوسيط بين جهة صرف التعويضات والحاج هو صندوق الحج والعمرة الذي تشرف عليه وزارة السياحة  وغرفة شركات السياحة، حيث سيتم توزيع التعويضات  علي الحجاج من  خلال البيانات لدي الغرفة والوزارة حسب الضرر  الذي حدث في كل مخيم.

التعويضات عن سوء الخدمات تصرف للحجاج وليس الشركات 

 

وأكد إيهاب عبد العال، أمين صندوق غرفة شركات السياحة سابقاً ، أن ليس من المعروف القيمة التي ستصرف للتعويضات، إلا أن المؤكد أن التعويضات ستصرف للحجاج وليس الشركات.

أكثر من 90 شكوي من الحجاج لسوء الخدمات واعتذار من شركة “ رواف مني ” لغرفة شركات السياحة 

 

وتلقت غرفة شركات السياحة عدد من الشكاوي من شركات سياحية منظمة للحج من سوء الخدمات التى قدمت لهم  في مخيمات مني وعرفات، والتي قدمت من خلال شركة “رواف مني ” التي تعاقدت معها غرفة شركات السياحة. 

 وتصاعدت الشكاوي المقدمة من الحجاج  إلى أن بلغت أكثر من 90 شكوي ، بما دفع  وزارة السياحة إلى تحويل البعثة إلى التحقيق، وأعقب ذلك أن قدمت شركة "رواف مني" اعتذار عن سوء الخدمة لغرفة الشركات.