السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

لترميم شعبية حزب المحافظين.. الحكومة البريطانية تدرس إلغاء ضريبة المواريث

السبت 15/يوليو/2023 - 08:26 م
ريشى سوناك
ريشى سوناك

تجري حكومة ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطانى، محادثات بشأن إلغاء ضريبة المواريث في المملكة المتحدة، قبل انعقاد الانتخابات العامة المقبلة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "التايمز" دون أن توضح مصدر هذه المعلومات.

 

يجرى نقاش مباشر بين كبار الشخصيات في الحكومة حول إلغاء الضريبة التي لا تحظى بشعبية

 

وقالت الصحيفة إنَّ نقاشًا مباشرًا يجري بين كبار الشخصيات في الحكومة حول إلغاء الضريبة التي لا تحظى بشعبية العام المقبل.

وكانت صحيفة "التلجراف"، قد نقلت عن تقرير للتايمز"، قولها إنَّه لم يصدر أي نفي من مكتب سوناك ولا وزارة الخزانة حول إجراء مثل هذه المحادثات، وذلك عندما طلبت منهما الصحيفة التعليق على الأمر.

 

تكثيف الضغط على حكومة سوناك لتقديم هدية قبل الانتخابات من أجل تعزيز الأداء المتضائل لحزبه المحافظين

 

وأدى الوضع الاقتصادي المتردّي في المملكة المتحدة إلى تكثيف الضغط على حكومة سوناك لتقديم هدية قبل الانتخابات من أجل تعزيز الأداء المتضائل لحزبه المحافظين، كما أنَّه من المقرر إجراء تصويت وطني بحلول يناير 2025.

 

بلومبيرج: رئيس الوزراء كان يفكر في خفض ضريبة المواريث

 

وكانت "بلومبرج نيوز" قد ذكرت في أبريل الماضي أنَّ رئيس الوزراء كان يفكر في خفض ضريبة المواريث.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شركة “إبسوس” أنَّ 47% من الأشخاص الذين جرى استطلاع آرائهم سيصوّتون لصالح حزب "العمال" المعارض في الانتخابات المقبلة، بينما قال 25% منهم فقط إنَّهم يعتزمون التصويت لصالح المحافظين، استطلعت "إبسوس" 1033 شخصًا بالغًا في بريطانيا في الفترة من 14 إلى 20 يونيو.

وتؤثر ضريبة المواريث على عدد محدود نسبيًا من العقارات عالية القيمة التي تذهب إيراداتها إلى الأسر الأكثر ثراءً في معقل المحافظين بجنوب إنجلترا، ولذا فإنَّ التحرك باتجاه تقليص الضريبة أو إلغائها يمكن أن يعزز قاعدة التصويت للحزب.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، فى أكتوبر الماضى، إن المملكة المتحدة تواجه أزمة اقتصادية عميقة تحتاج إلى الوحدة والتعاون، وتعهد في أول تصريح له بعد اختياره لمنصبه الجديد قائلًا: “أتعهد بأن أخدم بنزاهة وتواضع"، مضيفًا "نحتاج إلى إبقاء حزب المحافظين موحدًا وكذلك بريطانيا".