الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«هيونداي موتور» تطرح الجيل الخامس من سيارة «سانتافي» الرباعية الدفع

الثلاثاء 18/يوليو/2023 - 04:47 م
أصول مصر

أعلنت شركة هيونداي موتور، أكبر شركة لصناعة السيارات من حيث المبيعات في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023، عن تصميم النسخة الجديدة من سيارة سانتافي Santa Fe  كليا قبل عرضها العالمي المخطط له في أغسطس القادم، وذلك وفقا لوكالة يونهاب.

الجيل الخامس من سيارة سانتافي

وقالت هيونداي في بيان، إن الجيل الخامس من سيارة سانتافي الذي يعتبر نسخة متغيرة بالكامل عن الجيل السابق الرابع الذي تم إصداره في عام 2018،  يتميز بانه مزود بسعة شحن خلفية أكبر بما يتماشى مع اتجاهات الحياة الحديثة لقضاء الوقت في الهواء الطلق.

نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي لشركة هيونداي: النسخة الجديدة من سانتافي تعتبر سيارة رياضية متعددة الأغراض

وذكر نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي لشركة هيونداي “لي سانغ-يوب” أن النسخة الجديدة من سانتافي هي سيارة رياضية متعددة الأغراض تمثل توازنا مثاليا بين الحياة الحضرية والأنشطة بالهواء الطلق.

هيونداي موتور تطرح الجيل الخامس من سيارة سانتافي رباعية الدفع

وأضاف “لي سانغ-يوب” بأن التصميم الداخلي يبرز الخطوط الأفقية والعمودية مع تصميم على شكل حرف “اتش” "H" مطبق أيضا على لوحة القيادة، بالإضافة الي فتحات التهوية لخلق إحساس فريد.

وتوفر مقاعد الصف الثاني والثالث القابلة للطي بالكامل مساحة داخلية رائدة في فئتها.

و أشار إلي أن  المصابيح الأمامية على شكل حرف “اتش” تتناغم مع تصميم المصد الأمامي على شكل حرف “اتش” والمصابيح الخلفية على شكل حرف “اتش”، والعناصر على شكل حرف “اتش” تشير إلى شعار هيونداي “اتش”.

وأضاف أنه مع قاعدة عجلاتها الأطول، ومقصورتها الداخلية الفسيحة، ومساحة الباب الخلفي الشبيهة بالشرفة فإن سانتافي تميل إلى قوة السيارات الرياضية متعددة الأغراض لتقديم تجربة متميزة للعملاء.

 

هيونداي موتور تطرح الجيل الخامس من سيارة سانتافي رباعية الدفع

إطلاق النسخة الجديدة من سيارة سانتافي في السوق المحلية خلال الربع الثالث من العام

وقال متحدث باسم الشركة إنها تخطط لإطلاق النسخة الجديدة من سيارة سانتافي في السوق المحلية خلال الربع الثالث من العام، مشيرا إلي أن هيونداي إنها ستعلن عن الأسعار والتفاصيل الأخرى لاحقا. 
وأضاف أن سيارات سانتافي المجمعة في كوريا الجنوبية مخصصة للمبيعات المحلية والصادرات بينما سيتم إنتاج سانتافي المخصصة للمبيعات الأمريكية في مصنع الشركة في ولاية ألاباما الأمريكية.

سيارة هيونداي سانتافي 2024

سيارة هيونداي سانتافي 2024 بنظام الدفع الرباعي من السيارات متوسطة الحجم والتي يبلغ طولها 4.8 متر وتتسع السيارة هيونداي سانتافي لعدد سبعة من الركاب موزعين على ثلاث صفوف من المقاعد وتنتمي السيارة هيونداي سانتافي إلى الجيل الرابع وقد حصلت السيارة على تصميم جديد ومواصفات أكثر مع عدة أنواع من المحركات بالإضافة إلى محركات الديزل.

هيونداي موتور تطرح الجيل الخامس من سيارة سانتافي رباعية الدفع

أهم مواصفات ومميزات محركات السيارة هيونداي سانتافي 2024

طرحت السيارة هيونداي سانتافي 2023 بعدة محركات بوقود بنزين في الأسواق العالمية والتي تبلغ سعتها بين 2.0 لتر و3.5 لتر بالإضافة إلى محركات تستخدم وقود الديزل ونسخة هايبرد.

وتتوافر السيارة في البلاد العربية بمحرك MPI G3.5 بقوة 272 حصان مع عزم دوران 331 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات والذي ينقل القوة إلى العجلات الأمامية لكي تتسارع السيارة من صفر إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في 7.8 ثانية وذلك حتى تبلغ أقصى سرعة 210 كيلو متر في الساعة.

هيونداي موتور تطرح الجيل الخامس من سيارة سانتافي رباعية الدفع

زودت مقصورة سيارة هيونداي سانتافي العائلية موديل 2024 بالعديد من المميزات التكنولوجيا الحديثة منها،  شاشة عريضة مدموج بها شاشة السائق، ونظام معلومات وترفيه، وعناصر تحكم تقليدية بـ الكونسول الوسطي.

بالإضافة الي أن محدد التروس بسيارة سانتافي الـ SUV تم تغيير موضعه على عمود عجلة القيادة لتوفير مساحة بين المقاعد وعجلة القيادة، وتحتوي المقصورة علي لونيين، وبها لمسات من الجلد.