الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

انخفاض مستمر فى أسعار ساعات "رولكس" و"باتيك" مع زيادة المعروض

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 08:56 ص
ساعات رولكس
ساعات رولكس

 

انخفضت أسعار ساعات "رولكس" و"باتيك فيليب" و"أوديمار بيغيه" المستعملة في ظل استمرار زيادة المعروض.

وبعد الارتفاع الكبير في 2021، انخفضت أسعار الساعات الأكثر طلبًا بحدة في سوق الساعات المستعملة في ظل المخاوف الاقتصادية وانهيار العملات المشفرة.

 

انخفاض مستمر فى أسعار ساعات "رولكس" و"باتيك" مع زيادة المعروض

 

وبدأ إجمالي المعروض في سوق الساعات المستعملة في التراجع، لكن مستويات المخزون ما تزال مرتفعة، حسب تقرير أعده محللو "مورغان ستانلي"، على رأسهم إدوارد أوبين، ووفقًا لما قالته "ووتش تشارتس".

تراجع مؤشر "ووتش تشارتس" الشامل، الذي يتتبع أكثر 60 ساعة تداولًا حسب القيمة من أفضل العلامات التجارية، بما يقارب 5% في النصف الأول من العام الجاري.

يستمر تداول كثير من الساعات الفاخرة بسعر أعلى من سعر تجزئتها، حيث تلجأ المتاجر إلى قوائم الانتظار مع تجاوز الطلب للعرض.

مع ذلك، فإن عدد الساعات المتداولة بأسعار التجزئة أو بأقل منها يتزايد في ظل ارتفاع الأسعار بالمتاجر وتراجعها في سوق الساعات المستعملة.

انخفاض مستمر فى أسعار ساعات "رولكس" و"باتيك" مع زيادة المعروض

لدى "رولكس" 89 ساعة، تمثل 72% من طرازات الساعات المستعملة التي تتبعها "ووتش تشارتس"، تباع بسعر أعلى من سعر التجزئة. كما يوجد 43 طرازًا من ساعات "باتيك فيليب"، أو نحو 48% من إجمالي منتجات العلامة التجارية، تباع بعلاوة سعرية عن سعر التجزئة، إلى جانب 34 طرازًا من ساعات "أوديمار بيغيه"، أو ما يقارب 71% من منتجاتها. وما تزال الطرازات الثمانية لساعات "فاشرون كونستنتان"، أي 19% تقريبًا من ساعاتها، تباع بسعر يتجاوز أسعار التجزئة، وفقًا للتقرير.

 

 شركات التكنولوجيا العملاقة صعود الأسهم الأميركية

 

فى سياق أخد قادت شركات التكنولوجيا العملاقة صعود الأسهم الأميركية، وسط مراهنة المستثمرين على موسم الإعلان عن أرباح  القطاع.

وفي أواخر التعاملات، تقدم صندوق متداول في البورصة بقيمة 210 مليارات دولار يتتبع مؤشر “ناسداك 100” حيث أعلنت شركة "ألفابت" المالكة لشركة "جوجل" عن إيرادات فاقت توقعات المحللين. وسجلت شركة "مايكروسوفت" نموا ضعيفًا في المبيعات، بينما أعلنت شركة “تكساس إنسترمنتس” توقعات ضعيفة للأرباح.