الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

محمد الحداد: عدد مشاريع الشركة تتجاوز ال 500 مشروع

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 06:42 م
المهندس محمد الحداد
المهندس محمد الحداد

قال المهندس محمد الحداد، رئيس مجلس إدارة  مجموعة شركات محمد الحداد،إنه في ظل الازمة الاقتصادية الحالية وارتفاع اسعار مواد البناء،  مجموعة شركات محمد الحداد تبذل مجهودات دؤوبة في هذا الشأن، حيث نجري من خلال الخبرات التي نمتلكها العديد من  الدراسات السوقية للتنبؤ بحالة الاقتصاد العالمي وتبعاته على الاقتصاد المصري والسوق العقاري والقطاعات التابعة به.

قطاع البناء والبنية التحتية يتأثر بكل المتغيرات الاقتصادية محليا وعالميا

وأضاف "الحداد " فى تصريحات خاصة ل"أصول مصر"، ان قطاع البناء والبنية التحتية يتأثر بالكامل بكل المتغيرات الاقتصادية التي نواجهها محليا وعالميا لذلك نواصل الالتزام بخطة التوسع وكانت هناك مؤشرات وتوقعات بارتفاع معدلات التضخم العالمية وزيادة أسعار مواد البناء، ولذلك قمنا بوضع خطة استباقية لجاهزية المجموعة للتعامل مع زيادات الأسعار المتوقعة على كافة مدخلات القطاع العقاري وعملية البناء والتعامل مع أي تحديات متوقعة.

و فيما يخص الخطة التوسعية للشركة أوضح “الحداد”،  ان خدمات مجموعة شركات الحداد تتواجد  عبر 27 محافظة في جمهورية مصر العربية وقريبا في السوق الخليجي،وعدد مشاريع الشركة  تجاوز ال 500 مشروع في أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال شراكات مع وزارات متنوعة وهيئات وبنوك وجهات حكومية مختلفة، كوزارة المالية ووزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة الصحة والسكان والبنك الأهلي المصري وبنك مصر وعدد من المؤسسات والمستشفيات والمشاريع القومية.

عام 2023 عام الترقب للأحداث العالمية ولكننا لدينا ثقة في قدرة الاقتصاد المصري

وأشار الى ان عام 2023 عام الترقب للأحداث والتطورات العالمية ولكننا متفائلون ولدينا ثقة في قدرة الاقتصاد المصري على التعافي في ظل خطة الحكومة في هذا الصدد، ولكن نؤمن ان العقار سيظل الوعاء الآمن للاستثمار.

المهندس محمد الحداد 

وأضاف، أؤمن ان السوق العقاري المصري سوقًا واعدًا يحمل العديد من الفرص خاصةً في ظل جهود الدولة في هذا القطاع، حيث يوجد اهتمام حكومي بالمطورين العقاريين ويتم العمل على حل كافة مشكلات المطورين وتوفير تيسيرات وتسهيلات مختلفة لهم.

مشروعنا بالعاصمة يشمل ثلاث مبانى ادارية على مساحة 21 الف متر

وأكمل فيما يخص أحدث مشاريع مجموعة شركات محمد الحداد في العاصمة الإدارية الجديدة، ان المشروع يقع في الحي المالي ويشتمل المشروع على ثلاث مباني إدارية وهو مصمم لتلبية احتياجات الأعمال الحديثة والقطاع المالي والمصرفي وقطاع الاعمال وشركات التقنية، والثلاث مباني إدارية  تقع على مساحة 21 ألف متر مربع وبها مكاتب إدارية تساهم في خلق بيئة عمل جديدة جذريًا مدعومة بتقنيات مستدامة.

ونوه، انه تم تصميم المبنى لاستيعاب المساحات المكتبية ومناطق العمل المشترك مع مخططات أرضية مرنة، مما يضمن الاستخدام الفعال والقابل للتكيف للمساحات الداخلية، كما تم تصميم المباني بدقة باستخدام نهج معياري، مما يتيح سهولة التخصيص وإعادة التكوين لتلائم المتطلبات الفريدة لشاغليها مع دمج العديد من التقنيات الذكية.

واوضح فيما يخص استراتيجية الاستدامة الخاصة بالشركة في مشروع العاصمة الإدارية، ان مجموعة الحداد تؤمن بأن الاستدامة عنصر أساسي في مشاريعها لتقديم الحلول المثلى وتطوير العمليات بأحدث النظم التكنولوجيا، وتقليل تأثير عملياتها على البيئة، والامتثال للمعايير العالمية للصحة والسلامة.

وتابع،  أصبح من الهام تطبيق التنمية المستدامة في المشروعات العقارية سواء التي تنفذها الدولة أو القطاع الخاص، خاصة مع توجه الدولة وتركيزها على هذا الملف الحيوي حيث سيكون لهذه الخطوة تأثير إيجابي سواء على وضع القطاع العقاري أو على صعيد جذب الاستثمارات الأجنبية.

المهندس محمد الحداد

العاصمة الإدارية مدينة مستدامة وتراعى التوسعات المستقبلية

وقال،انه من المقرر أن تصبح العاصمة الإدارية مدينة ذكية مستدامة تعتمد على التكنولوجيا بجميع الأمور الحياتية، فهي مشروع مستدام يقع بموقع متميز، ومساحته تراعي التوسعات المستقبلية وتنامي أعداد السكان.

وأوضح، ان الشركة تستمد  قوتها من تنوع الشركات التي تشكل كافة اشكال الخدمات المختصة بأعمال البناء والذي يبلغ عددهم خمس شركات وهم ؛ شركة المقاولات المبتكرة في أعمال البناء والتي تأسست عام 2011 لتنفيذ مشاريع البناء المختلفة من حيث الحجم والتعقيد بفضل إمكانيتها الكبيرة المرتكزة علي أهم الأسس الهندسية، مع ضمان تغطية كافة اعمال الإنشاءات بالمشاريع السكنية والمجمعات الصناعية والمساحات التجارية والمباني الطبية، وتشمل خدماتها: الاستشارات الهندسية، البناء والإنشاءات، خدمات الهندسة المعمارية، التجديدات والترميمات، والمشاريع واسعة النطاق حيث حصلت على عدد من شهادات الجودة مثل الأيزو.

وتابع  ، ذلك بالإضافة إلى شركة الهندسة الكهروميكانيكية التي تركز على خدمات تطوير البنية التحتية، وخدمات المرافق الشاملة وتوفير الخدمات ودعم الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة، كما تتميز بتوفير الخدمات التي يمكن أن تضاف للخدمات والأنظمة الحالية.

واكمل  ،  وشركة الحلول الذكية والتحول الرقمي المتخصصة في تقديم خدمات التحول الرقمي وحلول التيار الكهربائي المنخفض، كما تقدم الخدمات والحلول السمعية والبصرية مع امكانية الدمج الكامل للخدمات لتقديم حلول عصرية رقمية او اضافتها على الحلول القائمة بالفعل لتطويرها، وشركة التطوير العقاري التي تعمل حاليًا  على احدث مشروع للمجموعة في العاصمة الإدارية الجديدة في الحي المالي،  وأخيرًا مؤسسة الحداد الخيرية التي تدعم المسؤولية الاجتماعية للمجموعة وتقديم الدعم المادي للحالات الطبية، والمساعدة في تجديد الأحياء الفقيرة وتقديم المساعدة إلى الأيتام، بالإضافة لدعم الشباب من خلال ورش العمل المختلفة.