الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

الشركة الصينية المنفذة لمنطقة الأعمال بالعاصمة الإدارية: مهتمون جدًّا بالتطور في مصر

السبت 12/أغسطس/2023 - 06:34 م
أصول مصر

كشف مسئولون فى الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC) أنها تهتم بتوسيع التنمية الحضرية فى مصر، وأيضًا الحفاظ على التعاون والتنسيق مع مصر بسبب العلاقات الطويلة التي تجمع بين القاهرة وبكين.

وقال مسئولو الشركة خلال لقاء مع وفد من الهيئة العامة للاستعلامات والصحفيين المصريين في المقر الرئيسي للشركة ببكين، إنها تتمتع بصداقة قوية مع مصر منذ فترة طويلة لأكثر من 20 عامًا من التعاون.

وأكد المسئولون خلال الجولة الرغبة فى تعزيز التعاون مع مصر في المستقبل بما يتجاوز تطوير منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة وبرجها المتميز وناطحات سحاب العلمين الجديدة، بالإضافة إلى ذلك أعلنت الشركة أنها تواصل المساعدة في تنسيق مبادرة الحزام والطريق الصينية ورؤية مصر 2023 لتحقيق مسار ثابت للنهضة وتحقيق الأهداف مع الشعب المصري.

وأضاف مسئولو الشركة أن هذا التعاون ينبع من العلاقات القوية بين القاهرة وبكين، ليس فقط في مجال البناء ولكن في جميع مجالات البنية التحتية الأخرى

وأضاف المسئولون بالشركة: "نحن مهتمون جدًا بالتطور الكبير الذي تشهده مصر، خاصة في الآونة الأخيرة."

وفى وقت سابق، كشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر "، عن عقد الشركة جمعية عمومية غير عادية  لمناقشة زيادة رأسمال الشركة المدفوع فى ضوء نتائج الأعمال المميزة التى حققتها الشركة خلال العام الماضي. 

وأشار الى ان الجمعية الغير عادية وافقت على زيادة رأسمال شركة العاصمة الإدارية المدفوع  من 20 مليار الى 77 مليار جنيه. 

وأوضح أن ذلك ياتى بالتزامن مع الارباح المميزة التى حققتها الشركة لتصبح أعلى شركة وجهة قامت بتحقيق ارباح بجمهورية مصر العربية   خلال عام 2022 كما يتزامن ذلك مع تبنى شركة العاصمة خطة تنموية كبري خلال الفترة المقبلة تتعلق من الاسراع من معدلات التنفيذ والخدمات والعمل على ترفيق المرحلة الثانية وتجهيزها للطرح على المستثمرين. 

تأسست الشركة الصينية رسميا في عام 1982، وهي واحدة من أكبر مجموعات الاستثمار والبناء في الصين مع أكثر تطوير مهني، وأكبر حجم في العالم.  وتغطي أعمال الشركة الصينية للهندسة المعمارية أكثر من 100 دولة ومنطقة في العالم.