الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

بيزوس وخطيبته يتبرعان بـ 100 مليون دولار لإعادة إعمار بجزيرة هاواي

السبت 12/أغسطس/2023 - 09:24 م
بيزوس وخطيبته
بيزوس وخطيبته

 

أعلن جيف بيزوس، مؤسس أمازون دوت كوم، وخطيبته لورين سانشيز، أنهما سيقدّمان 100 مليون دولار لجهود إعادة الإعمار في ماوي بعد حرائق غابات دامية دمّرت جزيرة هاواي.

قالت سانشيز، وهي طيَّارة مروحية، ومؤسسة شركة "بلاك أوبس أفييشن" (Black Ops Aviation): "الاحتياجات الفورية مهمة، وكذلك إعادة البناء على المدى الطويل حتى بعد انحسار قدر كبير من الاهتمام".

 

قالت سانشيز في منشور على إنستجرام إن قلبها منفطرهي وبيزوس بسبب الأحداث الأخيرة في ماوي

 

قالت سانشيز في منشور على "إنستغرام" إن "قلبها منفطر" هي وبيزوس بسبب الأحداث الأخيرة في ماوي، وسيُنشِئَان صندوقًا لمساعدة ماوي من أجل الوقوف على قدميها الآن وعلى مدار السنوات المقبلة. يملك بيزوس عقارًا في لا بيروز باي في الطرف الجنوبي من الجزيرة. وتبلغ ثروته الصافية 163 مليار دولار، وفق مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات.

 

أعلن الرئيس جو بايدن أنَّ الجزيرة منطقة كوارث كبرى

 

وأعلن الرئيس جو بايدن أنَّ الجزيرة منطقة كوارث كبرى، مما يسمح باستخدام الأموال الفيدرالية لدعم جهود التعافي. تسعى إدارة الطوارئ الفيدرالية لتوفير مساكن على الأمد القصير في لاهاينا، وفق آن بينك، المديرة المساعدة للاستجابة والتعافي، بينما ما تزال جهود البحث التي تبذلها الوكالة جارية.

وأودت الحرائق السريعة الانتشار في مدينة لاهينا التاريخية في جزيرة ماوي بحياة 67 شخصًا على الأقل، وهو رقم يتوقع مسؤولون أن يرتفع لوجود نحو 1000 آخرين في عداد المفقودين، فيما يواصل رجال الإنقاذ البحث وسط الأنقاض. قالت شركة "أكيو ويذر" (Accuweather) إن تقديراتها الأولية للخسائر الاقتصادية تتراوح بين 8 و10 مليارات دولار.

تكبد جيف بيزوس رئيس شركة أمازون الأمريكية لمبيعات التجزئة الأونلاين أكثر من 45.5 مليار دولار منذ بداية العام الجارى وحتى الآن ليتراجع لأول مرة هذا العام إلى المركز الثالث فى قائمة مؤشر بلومبرج لأغنى 500 ملياردير فى العالم لتهبط ثروته إلى حوالى 147 مليار دولار بعد أن ظل فى المركز الثانى على أثرياء العالم على مدار شهور طويلة  ليسجل أكبر خسارة فى القائمة.

وهوت ثروة جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون أكبر شركة تجارة إلكترونية فى العالم مع انخفاض مؤشرات البورصة الأمريكية الثلاثة خلال الأسبوع الماضى ومنها داوجونز للشركات الصناعية بأكثر من 4%.