الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بالتعاون مع «مصر للتأمين».. «البنك الأهلي» يطلق وثيقة «معاش» للمصريين في الخارج

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 03:44 م
البنك الأهلى المصري
البنك الأهلى المصري

أعلن البنك الأهلي المصري بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة عن اطلاق وثيقة «معاش» للمصريين في الخارج بالدولار الأمريكي.

فكرة المنتج

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصري إن فكرة المنتج مختلفة عن الوثيقة التي سبق وتم طرحها للمصريين في الداخل، إذ تستهدف الوثيقة الجديدة المصريين في الخارج باشتراط أن يتم سداد أقساط الوثيقة بكارت مصدر من الخارج.

قيمة الوثائق التأمينية

وأضاف عكاشة، أن إجمالي قيمة الوثائق التأمينية المطروحة للمصريين في الداخل بلغت نحو 7.8 مليار جنيه.

الحد الأقصى لسن العميل

وقال أحمد عبدالعزيز العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، إن الحد الأقصى لسن العميل اللازم لإصدار الوثيقة هو 59 عامًا على أن يشتري وثيقتين بحد أقصى بقيمة 10 آلاف دولار للوثيقة الواحدة.

ماذا توفر الوثيقة؟

وتوفر الوثيقة بحسب عبدالعزيز معاشًا بالدولار الأمريكي من 10 إلى 15 عامًا العميل يسدد قسط أول بقيمة 500 دولار على أن يسدد باقي الأقساط حسب قدرته المالية بحد أدنى 50 دولارًا" وفقًا للعضو المنتدب للشركة.

وقال إن الشركة بدأت حملة تسويقية وترويجية موجهة للمصريين في الخارج بالاشتراك مع البنك الأهلى المصري للوثيقة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقال الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن هذا المنتج هو ثمرة تعاون كبير بين البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة وهو على درجة عالية من الكفاءة والجودة.