الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خصم حتى 50 % على الفوائد والغرامات..العاصمة الإدارية تقر تيسيرات جديدة للمطورين

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 05:59 م
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية

 

 

أقرت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عدد من التيسيرات الجديدة للمطورين العقاريين وذلك فى إطار حرصها الدائم على تقديم الدعم للمطورين العاملين بالعاصمة الإدارية بما يسهم فى الاسراع من التنمية والتطوير وتحقيق النفع على المواطنين. 

العاصمة الإدارية تمد اجل تنفيذ المشروعات شهرًا 

وقرر مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية  اقرار تيسيرات تتعلق باساليب السداد المتعلقة بالأقساط وهى  تسهيلات فى عملية السداد وترحيل جزء من الأقساط. 

كذلك خصم  يصل الى 50 % من فوائد وغرامات التأخير، بالاضافة الي مد مدد التنفيذ للمشروعات المختلفة وذلك لمدة شهر واحد من تاريخ الاعلان. 

العاصمة الإدارية تقر تيسيرات من بينها ترحيل جزء من الأقساط 

 وأهابت شركة العاصمة الإدارية بالمطورين  الراغبين في الاشتراك في تلك التيسيرات سرعة التوجه للقطاع المالي بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الكائنة بالحي الحكومي للحصول على تلك التيسيرات. 

تعد شركة العاصمة الإدارية من الجهات التى قامت بمنح المزيد من التيسيرات للمطورين كما تعد الجهة التى قامت بتثبيت اسعار الفائدة المستحقة على اقساط الاراضى بما قلل من الاعباء المالية على المطورين. 

العاصمة الإدارية الجهة الوحيدة التى قامت بتثبيت الفائدة على اقساط الاراضى 

ووافق مجلس ادارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مؤخرًا بحسب تصريحات خاصة لـ "أصول مصر "  من  المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على زيادة رأسمال الشركة المدفوع من 20 الى 77 مليار جنيه. 

واضاف ان الشركة  عقدت جمعية عمومية غير عادية  لمناقشة زيادة رأسمال الشركة المدفوع فى ضوء نتائج الأعمال المميزة التى حققتها الشركة خلال العام الماضي. 

وضح أن ذلك ياتى بالتزامن مع الارباح المميزة التى حققتها الشركة لتصبح أعلى شركة وجهة قامت بتحقيق ارباح بجمهورية مصر العربية   خلال عام 2022 كما يتزامن ذلك مع تبنى شركة العاصمة خطة تنموية كبري خلال الفترة المقبلة تتعلق من الاسراع من معدلات التنفيذ والخدمات والعمل على ترفيق المرحلة الثانية وتجهيزها للطرح على المستثمرين. 

 

واجتمعت منذ ايام   الجمعية العمومية لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بمقر الشركة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة وأسفر الاجتماع عن اعتماد وإقرار القوائم المالية متضمنة الميزانية وحساب الأرباح والخسائر للشركة عن عام 2022 والتي حققت إجمالي أرباح قبل الضرائب بقيمة 19.8 مليار جنيه مصري والتي تماثل 100% من رأس المال المصدر للشركة تقريبًا

كما بلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب عن عام 2022 إجمالي مبلغ 16.1 مليار جنيه وبلغت قيمة الضرائب عن عام 2022 مبلغ 3.7 مليار جنيه مقابل مبلغ 657 مليون جنيه عن عام 2021 بزيادة قدرها 3 مليار جنيه وذلك بخلاف ضريبة القيمة المضافة والتي بلغت 1.4 مليار جنيه وضريبة توزيعات الأرباح بقيمة 340 مليون جنيه ليكون بذلك اجمالي ما تم سداده من ضرائب 5.5 مليار جنيه

وبلغ نصيب السهم من الأرباح عن العام المالي 2022 مبلغ 78.7 جنيه مع ارتفاع قيمة الأصول عن العام المالي 2022 لتكون 255 مليار بدلًا من 104 مليار عن العام المالي السابق.

 

و قاربت  شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الانتهاء من مرافق جميع أراضي المرحلة الأولي بالتزامن مع الحملات الترويجية والتسويقية للعاصمة داخل وخارج مصر مما سينتج زيادة مبيعات الشركة خلال الفترة المقبلة دون تحمل مزيد من التكاليف.