الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

طارق الجمال يشارك في قمة مجموعة الأعمال B20 بالهند.. والاستدامة المحور الرئيسي للمناقشات

الأحد 20/أغسطس/2023 - 09:57 ص
طارق الجمال يشارك
طارق الجمال يشارك بقمة مجموعة الأعمال B20 بالهند

يشارك المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير بصفته كعضوًا بمجلس إدارة تحالف قادة رجال الأعمال الأفارقة African Business Leaders Coalition-ABLC "التابعة لـ "UN Global Compact " بقمة مجموعة الاعمال  B20  المنبثقة عن مجموعة العشرين  G20" والتى تقام خلال الفترة من 25 وحتى 27 أغسطس 2023 بنيودلهى الهند. 

يشارك بقمة  B20  كبار المسؤولين والخبراء بالعالم وتتناول جلسات المؤتمر الموضوعات الهامة التى تتعلق بالإستدامة والتطور التكنولوجي والرقمي

ويشارك بقمة مجموعة الأعمال B20  كبار المسؤولين والخبراء بالعالم وتتناول جلسات المؤتمر خلال العام الحالي العديد من الموضوعات الهامة التى تتعلق بالإستدامة والتطور التكنولوجي والرقمي. 

طارق الجمال يشارك بقمة مجموعة الاعمالB20 بالهند

وترتكز أغلب محاور القمة خلال العام الحالي  حول الإستدامة وكيفية تحقيقها فى مختلف القطاعات وبمختلف محاورها .  

وتناقش قمة مجموعة الاعمال B20 التطور المتسارع فى الأعمال التجارية المستدامة والعادلة  (R.A.I.S.E) وستشهد الجلسة العامة الأولي من المؤتمر مناقشة أولويات قمة B20 في الهند فيما يتعلق بمرونة التجارة العالمية والاستثمار، ومستقبل الأعمال والمهارات، والتحول الرقمي والطاقة وتغير المناخ والكفاءة في استخدام الموارد،والتكنولوجيا والابتكار والبحث والتطوير والشمول المالي من أجل التمكين الاقتصادي. 

وستحرص  قمة B20  لعام 2023   على مناقشة حلول  حماية البيئة والمجتمعات وحوكمة الشركات في الأعمال التجارية لتحقيق التكامل الاقتصادي في أفريقيا، وسيتم اقامة جلسة مستقلة عن تنسيق وترتيب الاولويات العالمية لضمان  تحقيق النمو الشامل وتعزيز التنمية المستدامة.

كما سيتم عقد جلسة مستقلة  عن ضرورة استجابة دول الاقتصادات المتقدمة  لأولويات دول الجنوب وذلك من خلال وضع أجندة عالمية شاملة ومتوازنة، كذلك سيكون عنوان الجلسة العامة الثانية هو الذكاء  الإصطناعي للشركات والمجتمعات  بينما الجلسة العامة الثالثة ستناقش دور سلاسل القيمة العالمية الشاملة من أجل مرونة التجارة والاستثمار في العالم". 

كذلك سيتم مناقشة  التكامل الاقتصادي في أفريقيا فى جلسة تهدف الى توضيح أهمية ودور التعاون الدولي، بقيادة الشركات لتهيئة بيئة قادرة على النمو والتنمية في قارة أفريقيا  وكيف يمكن  أن تشكل أفريقيا جزءا من مجموعة العشرين بفضل تكاملها الاقتصادي الفعال.

بالاضافة الى مناقشة  إجراءات للتعافي الاقتصادي العالمي وتعزيز التمويل المبتكر من أجل استقرار الانتعاش الاقتصادي، كما ستنعقد جلسة مستقلة عن تجهيز العالم للتصدي لمخاطر الأمن السيبراني العالمي.

وتأسست  قمة B20 والتى تعد  منتدى حوار" مجموعة العشرين  G20 " الرسمي مع مجتمع الأعمال العالمي في عام 2010،  يقود B20 عملية تحفيز قادة الأعمال العالميين على مناقشة  آرائهم حول قضايا الإدارة الاقتصادية والتجارية، وتهدف B20 إلى تقديم توصيات سياسية ملموسة قابلة للتنفيذ بشأن الأولويات لتحفيز النمو الاقتصادي والتنمية.