السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

أحمد الزينى: أسعار الحديد ارتفعت نحو 2000 جنيه للمستهلك

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 06:17 م
أحمد الزينى رئيس
أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء

قال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الحديد ارتفعت نحو 2000 جنيه للمستهلك  خلال الفترة الحالية، فالمصانع الأستثمارية رفعت من اسعارها بنسب متفاوتة تتراوح من 500 ألى 2000 جنيه.

اسعار حديد عز ارتفعت ليصل سعر الطن اليوم إلى 35 و36 ألف جنيه

وأضاف رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية خلال تصريحات خاصة" لأصول مصر"، أن اسعار حديد عز ارتفعت ليصل سعر الطن اليوم إلى 35 و36 ألف جنيه بعدما كان وصل الى 33 الف جنيه خلال الفترة السابقة، ذلك بالرغم من ثبات سعره فى المصنع عند 32 الف 135 جنيه،وان التجار رفعوا الأسعار نتيجة ارتفاع اسعار الدولار فى السوق الموازية.

الأسمنت ارتفع 100جنيه خلال الأسبوع الجارى نتيجة قرار تخفيض الأنتاج

وتابع، أن الأسمنت ارتفع نحو 100جنيه خلال الأسبوع الجارى نتيجة قرار تخفيض الأنتاج، والسوق فى حاجة الى إنضباط وإستقرار، موضحا انه إذا عملت المصانع بكامل طاقتها سيكون لدينا فائض فى الإنتاج ولكن لا تستطيع القيام بذلك بالوقت الحالى فالمصانع تقوم بتخفيض إنتاجها نتيجة عدم توافر الخامات وعدم القدرة على الاستيراد من الخارج لعدم وفرة العملة الصعبة.

أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية

توفير العملة هو السبيل الوحيد لإنخفاض أسعار مواد البناء

وأوضح أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية،أن توفير العملة هو السبيل الوحيد لإنخفاض أسعار مواد البناء،ومن الصعب توقع أسعار مواد البناء خلال الفترة الحالية فامازال هناك حالة من عدم الاستقرار فالا يمكن التنبؤ بما هو قادم، وأن الطلب الحالى على مواد البناء قائم على المشروعات القومية والمطوريين العقاريين.

زيادة أسعار الحديد في مصر

والجدير بالذكر أن مصنع حديد الجارحي للصلب  أعلنت أمس الثلاثاء عن زيادة أسعار الحديد في مصر، خلال أغسطس الحالي، لأول مرة منذ 3 أشهر، بواقع 500 جنيه للطن، على أن يتم تطبيق الزيادة بداية من اليوم، ولا يزال سعر الدولار يواصل ثباته أمام الجنيه في البنوك المحلية.
 

أقرا ايضا:توقعات سعر الحديد.. الزيني: زيادة انتاج المصانع 10% سيخفض أسعار الحديد 5000 جنيه

أقرا ايضا:رئيس شعبة مواد البناء يوضح سبب زيادة الاسعار بعد حل مشكلة الإفراجات