الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

عالميًّا.. تراجع أسعار الذهب في ختام تعاملات الجمعة.. لكنه يسجل مكاسب أسبوعية

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 10:16 م
أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

عالميا.. تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب في ختام تداولات الجمعة، بعد تحذير رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" من إمكانية رفع الفائدة مجددًا خلال كلمته أمام منتدى جاكسون هول الاقتصادي.

أسعار الذهب عالميا

أسعار الذهب عالميا، انخفضت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم ديسمبر في نهاية آخر جلسات الأسبوع، بنسبة 0.35% أو ما يعادل 7.2 دولار، إلى 1939.9 دولار للأوقية، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 1.2%.

 

وقال "باول" خلال كلمته أمام منتدى جاكسون هول: "رغم انخفاض التضخم من ذروته، إلا أنه لا يزال مرتفعًا للغاية، ونحن على استعداد لرفع أسعار الفائدة أكثر إذا كان ذلك مناسبًا، والحفاظ على السياسة عند مستوى مقيد حتى نكون واثقين من أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو المستهدفات".

 

وأكد رئيس البنك المركزي الأمريكي أنه من السابق لأوانه "إعلان النصر"، بالرغم من أن البيانات خلال هذا الصيف تصب في صالح الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير، على حد وصفه.

 

من جانبها قال "كريستالينا جورجيفا" المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي اليوم في مقابلة مع "تليفزيون بلومبرج"، إنها تتوقع تباين السياسات النقدية للبنوك المركزية حول العالم خلال الفترة المقبلة، بعد اتباع المصارف المركزية الرئيسية حول العالم لسياسات تشددية على مدار العام الماضي.

 

وعلى مستوى مؤشرات الاقتصاد الأمريكي، أظهرت نتائج المسح النهائي لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة، والصادر عن جامعة "ميتشجان" الجمعة، تراجع المؤشر خلال شهر أغسطس الجاري.

 

وبين المسح انخفاض القراءة النهائية لمؤشر ثقة المستهلكين الأمريكيين إلى 69.5 نقطة في أغسطس، مقارنة بتوقعات ثباته عند مستوى 71.2 نقطة في يوليو بعد ارتفاعه لأعلى مستوى له منذ شهر أكتوبر 2021.