الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

«مصر إيطاليا العقارية».. أول من ينير العاصمة الإدارية الجديدة

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 10:43 ص
مصر إيطاليا العقارية:
مصر إيطاليا العقارية: «أول من ينير العاصمة الإدارية الجديدة

مصر إيطاليا العقارية - استطاعت العاصمة الإدارية الجديدة في سنوات قليلة أن تقلب موازين الاستثمار داخل مصر، وتعتبر العاصمة الإدارية الجديدة عنوانا للفرص البديلة ذات عائد استثماري مرتفع، وقد ساهم الدعم الكبير الذي تشهده العاصمة الإدارية الجديدة من الدولة والقيادة السياسية في سرعة التحول لأكبر مدينة ذكية في الشرق الأوسط. 

تصل استثمارات الشركة الى 33 مليار داخل العاصمة الجديدة لتشييد 310 فدان

وتحولت لأداة ترسم سياسة القطاع العقارى في مصر، بما يؤهل العاصمة الإدارية لتظل مدينة جاذبة للاستثمار المحلى والأجنبي لسنوات طويلة قادمة، وخاصة بعد انتقال الحكومة لها بصفة رسمية. 

وتحول العاصمة من صحراء إلى أكبر مشروع استثماري فى الشرق الأوسط ساعد على وضع العاصمة الإدارية في مقدمة المدن العالمية، الجاذبة للاستثمار، منها مشروعات ناطحات السحاب والبرج الأيقوني ومنطقة الأعمال المركزية، بالإضافة لمشروعات كبرى أخرى. وهذا بفضل البنية التحتية التي تشهد تطورا كبيرا.

شركة  مصر إيطاليا العقارية، وباعتبارها من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، تنبهت لهذا الأمر وكانت من اول الشركات التي استهدفت العاصمة الإدارية الجديدة كوجهة جديرة بالاهتمام لضخ استثمارات ضخمة تبلغ 33 مليار جنيه بالعاصمة الجديدة، لتطوير وبناء 310 فدان، وذلك ضمن التوسعات الدائمة للشركة التي تحقق أهدافها في النمو والتي تتماشى مع رؤية الحكومة المصرية،.

مصر إيطاليا العقارية: «أول من ينير العاصمة الإدارية الجديدة»

استطاعت مصر إيطاليا العقارية أن تقتنص لقبا كبيرا من بين كافة شركات التطوير العقاري العاملة في العاصمة الإدارية الجديدة، بأن تصبح أول مطور عقاري ينير العاصمة الإدارية بمشروعتها، وهي البوسكو، راديكال 1 الإداري، الغابة العمودية، وفينشي الذي يضم فينشي لاجونز التي تقدم أول بحيرات قابلة للسباحة بالعاصمة، مول فينشي ستريت. وقد أعلنت الشركة عن بدء الحياة بها قبل المواعيد المحددة، لتؤكد التزامها بوعودها لعملائها التي تعد الدافع الرئيسي لمصر ايطاليا لكي تستمر بالبناء وتشيد المشروعات المختلفة على أعلى مستوى.

يتكون مشروع البوسكو المقام على مساحة 200 فدان، من منطقة سكنية وأخرى تجارية وكلوب هاوس ونادي جافلين الرياضي، باستثمارات تبلغ  23مليار جنيه، ليكون أحد أكبر المشروعات لشركة مصر إيطاليا العقارية، لتقف وحداته وسط مساحات خضراء واسعة وتقدم تصميم مميز يمزج بين المعمار والطبيعة، وإطلالة متميزة على "النهر الأخضر"، وأكبر حديقة مركزية فى العالم، بالإضافة الى كونه المشروع الأول الملائم للعيش بالكامل في العاصمة الإدارية.

ضمن رؤيتها لتطوير المشروعات الأكثر استدامة، تقيم مصر إيطاليا داخل العاصمة الإدارية، مشروع الغابة العامودية (Vertical Forest) داخل مشروع البوسكو، ويتميز بهندسة معمارية فريدة من نوعها صممها المهندس المعماري الإيطالي ستيفانو بويري والتي تتكيف مع الفصول لتقدم تجربة مميزة، بإجمالي استثمارات تصل إلى   5مليارات جنيه، ويتضمن وحدات متنوعة منها شقق فندقية وخدمية بإدارة علامة تجارية كبرى، وشقق سكنية.

على مساحة 110  فدان تشيد مصر إيطاليا العقارية أيضا مشروعها الفريد "ڤينشي"، الذي يقام بمنطقة متميزة بالعاصمة ضمن المرحلة الأولى والتى تمثل عصب التنمية بالمدينة وبجوار منطقة الدبلوماسيين، التي تضم عدة أحياء متميزة يأتي فى أبرزها الحي الحكومى والذي يتضمن المقرات الرئيسية للوزارات ومقر رئاسة الجمهورية، الى جانب مرحلة "فينشي لاجونز" (Vinci Lagoons) التي تعد من أهم مراحل المشروع، باستثمارات تصل الى 2 مليار جنيه، والمقامة على  مساحة 13 فدان، في منطقة R7 بالمنطقة الدبلوماسية بالعاصمة الجديدة، ومن المخطط ان تكون المنطقة هي الأكثر تميزًا وفخامة في منطقة المباني السكنية، وستحتوي ڤينشي لاجونز على أول بحيرات(لاجونز) قابلة للسباحة في العاصمة الجديدة ممتدة علي  مساحة 5000 متر مربع. 

تعد العاصمة الإدارية المشروع الرئيسي للتنمية العمرانية وهي مدينة ستستخدم "التكنولوجيا الرقمية للربط بين سكانها وحمايتهم وتحسين أوضاعهم"، ومصر إيطاليا العقارية تسعى جاهدة لتطوير أكثر المشروعات الواعدة في مصر خاصة أن العاصمة لديها القدرة على أن تكون مركزًا للابتكار والإبداع والنمو الاقتصادي، وتتطلع مصر ايطاليا لتكون جزءًا من هذه الرحلة العظيمة باعتبارها المطور الاول الذي ينير العاصمة من خلال تسليم مراحل متكاملة وجاهزة للحياة والإقامة الكاملة.