الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

شركات المحمول فى مصر تتيح إجراء الاتصالات مجانًا للمغرب بعد الزلزال المدمر

السبت 09/سبتمبر/2023 - 09:33 م
أصول مصر

كشفت شركات الاتصالات العاملة في مصر، عن إتاحة المكالمات مجانًا من وإلى المغرب، وذلك للاطمئنان على  الأهل بعد الزلزال المدمر الذي شهده المغرب، والذي تسبب في خسائر اقتصادية فادحة.

وأتاحت شركة اتصالات مكالمات مجانية لمدة أسبوع للاطمئنان على الأهل، قائلة: اتصالات دايمًا معاك.. طمن أهلك وأصحابك وأنت في المغرب، ليك أسبوع مكالمات مجانًا.

 

شركات المحمول فى مصر تتيح إجراء الاتصالات مجانًا للمغرب بعد الزلزال المدمر

 

وأعلنت شركة أورنج إتاحة المكالمات مجانًا من المغرب لمصر والعكس، وذلك ابتداءً من الاثنين 11 سبتمبر، ولمدة 3 أيام، قائلة: علشان نطمن على أهلنا في المغرب مكالماتك من المغرب لمصر ومن مصر للمغرب علينا.

وقالت شركة فودافون: حرصًا من فودافون مصر على مساندة دعم عملائنا للاطمئنان على سلامة ذويهم في المغرب، سيتم إتاحة المكالمات والرسائل الدولية وخدمات التجوال (مكالمات ورسائل) من وإلى المغرب مجانًا ولمدة ثلاث أيام، بداية من الأحد 10/9/2023 الساعة 12 ظهرًا.. نتمنى السلامة لأشقائنا في المغرب والمصريين بالخارج.

وكشفت وزارة الداخلية المغربية في تقدير أولي، عن مقتل 296 شخصا، وإصابة 153 آخرين نقلوا للمستشفيات، إثر الزلزال الذي ضرب المغرب اليوم.

وأشارت إلى وقوع الضحايا في أقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودان.

 

شركات المحمول فى مصر تتيح إجراء الاتصالات مجانًا للمغرب بعد الزلزال المدمر

 

وذكر مسؤول محلي إن معظم الوفيات كانت في مناطق الجبال التي يصعب الوصول إليها، فيما أوضح المعهد الوطني للجيوفيزياء، في المغرب، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، في الساعة 11:00 من ليل الجمعة بتوقيت المغرب.

كان أعلن المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن زلزالا بقوة 6.8 درجة هز المغرب.

وأشار أن الزلزال وقع ‏في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، موضحا أن مركز الزلزال كان على عمق 27 كيلومترا.‏

وأشارت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن الزلزال وقع على بعد حوالي 72 ‏كيلومترا شرقي مدينة مراكش المغربية، فيما لم ترد أي تقارير بعد عن وقوع أضرار أو إصابات جراء الزلزال.‏

وعرضت بعض الحسابات على منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقا باسم ‏تويتر، اللحظات الأولى لحدوث الزلزال، فيما أظهرت المقاطع المصورة المنشورة على المنصة أشخاصا يهرولون إلى الشوارع ‏وأبنية تهتز.‏

كان المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض قال في وقت سابق إن قوة الزلزال 7 ‏درجات وعلى عمق عشرة كيلومترات.‏